المحتوى الرئيسى

الهلال يوقع عقدا مبدئيا مع المدرب الألماني توماس دول

07/20 12:42

وقع نادي الهلال بطل الدوري السعودي لكرة القدم عقدا مبدئيا مع المدرب الألماني توماس دول لقيادة الفريق الكروي الأول اعتبارا من الموسم المقبل.

وقال سامي الجابر مدير الكرة في النادي السعودي في حديث مع تليفزيون "العربية" إن العقد الذي تم توقيعه ملزم للطرفين، وأن التوقيع الرسمي على العقود قد يتم خلال الـ 24 ساعة المقبلة في العاصمة الفرنسي باريس".

وعبر الجابر عن الصعوبات التي لاقاها الهلال في طريق البحث عن مدرب جدير بالإشراف على الهلال، مؤكدا أن إدارة ناديه تفاوضت مع 7 مدربين كان أقربهم دول والألماني الآخر كريستوف دوم والبلجيكي فرانكي.

وأوضح الجابر: "دول هو الأنسب لقيادة الهلال في المرحلة المقبلة من خلال طريقة لعبه واستراتيجيته التي ينوي انتهاجها، إنه مدرب جديد يبحث عن البطولات وعن بناء تاريخ له في عالم التدريب".

وشبه الأمير عبد الرحمن بن مساعد المدرب الألماني دول بالبلجيكي جيريتس مدرب الهلال السابق في تعامله مع بعض المشكلات، إضافة إلى عقده المنخفض الذي سيرفع القيمة المرصودة للتعاقد مع اللاعبين الأجانب.

يعتبر دول (45عاما) من أشهر المدربين الألمان وبدأ مشواره التدريبي فور اعتزاله الركض خلف الكرة في عام 2001 بالانضمام للجهاز الفني لهامبورج الألماني قبل أن يعين مدرباً له في 2004، واستطاع في أول موسم له من إنقاذ الفريق من الهبوط ثم الفوز في كأس انترتوتو، وتطور الفريق على يديه حتى حقق المركز الثالث في موسم 2005-2006 متأهلاً لدوري أبطال أوروبا.

وفي عام 2007 أشرف على فريق بوروسيا دورتموند الألماني، قبل أن يستقيل في مايو 2008، وتوجه في يونيو 2009 نحو جنشلر بيرليجي التركي في عقد لعامين، وهو المشوار الذي يستمر كما يتمنى حيث أنهى عقده بالتراضي بعد ثماني مباريات للفريق خسر منها النصف محتلاً المركز الثالث عشر في الدوري المحلي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل