المحتوى الرئيسى

"البطش" يدعو مصر لمواصلة جهودها لإتمام المصالحة الفلسطينية

07/20 12:34

غزة:ناشد القيادي في حركة "الجهاد" الإسلامي بفلسطين خالد البطش مصر بمواصلة جهودها لرعاية اتفاق المصالحة الفلسطينية والحيلولة دون انهياره على صخرة تمسك كل من "حماس" و"فتح" بموقفيهما من شخصية رئيس الحكومة الجديدة.

ودعا البطش، في تصريح لصحيفة "الدستور" الأردنية الصادرة اليوم الأربعاء، القيادة المصرية لعقد اجتماع للقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في القاهرة بأقرب وقت ممكن لبحث إشكاليات وعراقيل إنجاح اتفاق المصالحة.

وحذر من مغبة انهيار اتفاق المصالحة ونتائجه الكارثية على الشعب والقضية الفلسطينية، داعيا إلى الحذر من ثورة الشعب الذي ينتظر بفارغ الصبر تنفيذ اتفاق المصالحة على الأرض.

وأكد أن هناك تقاعسا غير مبرر في تنفيذ اتفاق المصالحة، وخاصة في مجال تسمية رئيس الحكومة، منتقدا إصرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس على شخص فياض كرئيس للحكومة، "وكأنه قدر على الشعب الفلسطيني".

وحول التصعيد الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني، قال البطش: "إن إسرائيل تقوم بعملية تصعيد منظم، سواء في القطاع والضفة، وأن هذا التصعيد يأخذ أشكالا متعددة".

وشدد على أن دولة الاحتلال تهدف من وراء تصعيدها إلى خلط الأوراق وعرقلة تنفيذ اتفاق المصالحة، وتريد أن ترسل رسالة بأن الأمن هو في مقدمة أولوياتها، وبالتالي تريد تحويل قطاع غزة إلى ساحة للرماية الإسرائيلية.

ودعا كافة الفصائل المجاهدة والمقاومة إلى الرد بكل قوة على العدوان الإسرائيلي المتصاعد على قطاع غزة والضفة الغربية، معتبرا أن الحديث عن الحفاظ على التهدئة غير المعلنة أصبح من العبث، والمقاومة مطالبة بالرد على الجرائم الإسرائيلية.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الأربعاء , 20 - 7 - 2011 الساعة : 9:33 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الأربعاء , 20 - 7 - 2011 الساعة : 12:33 صباحاً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل