المحتوى الرئيسى

جروب على الفيس بوك يدعو لتعيين محامين بالسفارة المصرية بالسعودية

07/20 12:29

قام محمود الرفاعى، محام ومستشار قانونى مصرى بالمملكة العربية السعودية، بإنشاء جروب يحمل عنوان "معاً لدعم تعيين محامين بالسفارة المصرية بالسعودية"، وذلك لزيادة فرص مساعدة الجالية المصرية هناك، من خلال تعيين عدد من المحامين والمستشارين القانونيين، لتتوافق مع نسبة الجالية المصرية فى المملكة والبالغ عددها 2 مليون مصرى.

وأوضح الرفاعى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنّ الهدف من إنشاء الجروب هو استعادة كرامة المصريين فى الخارج، خاصة بعد ثورة 25 يناير، فنجاح المصريين المغتربين فى استعادة كرامتهم من جديد، يعد انتصارا آخر للثورة ولكن خارج الحدود، على المستوى الدولى.

وأشار الرفاعى فى رسالته الافتتاحية التى نشرها على الجروب إلى أنّ الوضع المصرى فى الخارج أصبح فى حالة يرثى لها، فى الوقت الذى توجد دول "أقل بكثير من أم الدنيا" يتمتع أبناؤها برعاية أفضل من الفراعنة.

وفى الوقت نفسه، طالب المحامى البالغ من العمر 28 عاما، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية، بدراسة هذا الاقتراح وتنفيذه فى أقرب وقت، نظراً للمعاملة السيئة التى وقع المصريون المغتربون تحت براثنها، واكتساب حقوقهم من جديد.

وأوضح الرفاعى أيضاً أنّ إهمال موظفى السفارة والقنصلية المصرية، وصل إلى حد تراكم شكاوى المصريين فى المملكة، وعدم أخذها بالجدية المطلوبة، وذلك لكثرة المشاكل، والخلافات التى أصبحت السفارة والقنصلية غير قادرة على حلها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل