المحتوى الرئيسى

> الكنيسة القبطية: لا يمكننا مخالفة الإنجيل ولا نقبل الضغوط من أجل مصالح شخصية

07/20 12:08

أعلنت الكنيسة القبطية عن استيائها من الذين يحاولون بشكل أو بآخر تشويه صورتها أمام الرأي العام، حيث أصدر المجلس الإكليريكي للأحوال الشخصية بيانا أمس أعلن فيه أنه لا يمكنه الخروج عن القواعد التشريعية والدينية تحت أي ظرف من الظروف أو ممارسة ضغوط عليها بأي شكل للخروج علي هذه التشريعات.. جاء ذلك عقب تظاهر عدد من الأقباط أمام المجلس أمس الأول مطالبين بحل مشاكلهم والحصول علي الزواج الثاني والطلاق من الكنيسة.

وأكد المجلس الإكليريكي في بيانه الذي وقع عليه القمص رويس عويضة وكيل المجلس علي احترامه للحريات التي مارسها الشعب المصري منذ ثورة يناير ومنها حق التظاهر طالما كان في حدود احترام القيم العامة والدينية، نافيا الاعتداء علي المتظاهرين داخل الكاتدرائية، مشيرا إلي أن المجلس الإكليريكي ليس جهة تشريع ولكن جهة تنفيذ قوانين يحكمها وصايا الإنجيل.

وأعلن المجلس عن إصراره بعدم تصريحه بالزواج الثاني في حالة عدم حسم القضية في القضاء المدني، مشيرا إلي أن الحالات التي يصرح لها بالزواج الثاني تكون هناك أدلة قاطعة علي انحرافه شخصيا.

البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية رفض مطالب بعض الأقباط بحصولهم علي الطلاق والزواج الثاني مشترطا وجود علة الزني لتحقيق مطالبهم وقال في أحد تصريحاته «لا يمكنني مخالفة الإنجيل من أجل مصالح شخصية».

وأكد مصدر كنسي أن البابا شنودة كلف الأنبا بولا رئيس المجلس الإكليريكي للأحوال الشخصية بمراجعة جميع القضايا التي تحتاج إلي تحقيق في أمور الطلاق والزواج الثاني مشيرا إلي ثقة البابا في الأنبا بولا ومن الصعب استقالته من منصبه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل