المحتوى الرئيسى

وزارة التضامن: هناك نية لمد فترة الأوكازيون الصيفي حتى نهاية سبتمبر

07/20 12:00

القاهرة:- أكد اللواء حمزة البري، رئيس قطاع التجارة الدخلية بوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية، أن هناك نية لمد فترة موسم التصفية الصيفي "الأوكازيون" لهذا العام حتى نهاية شهر سبتمبر.

وقال البري - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم "الأربعاء" إن الدكتور جودة عبدالخالق، وزير التضامن، قد صدق بالموافقة - بالاتفاق مع الاتحاد العام للغرف التجارية - على تقديم موعد موسم التصفية الصيفي إلى بداية شهر أغسطس القادم بدلا من نهايته، موضحًا أن هناك موسمين أساسيين للتصفية، الأول موسم التصفية الشتوي في شهر يناير والثاني موسم التصفية الصيفي في شهر أغسطس.

وأضاف أن زيادة الفترة المقررة للموسم الصيفي جاءت لتعويض المصنعين والتجار وحتى المستهلكين عن فترة الركود التي أصابت الأسواق المصرية خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى ما ستشهده البلاد من مواسم متلاحقة في هذه الفترة بدءا بشهر رمضان مرورا بعيد الفطر المبارك وانتهاء بالموسم المدرسي، وهو ما يستلزم مد فترة موسم الأوكازيون الصيفي.

وناشد البري التجار تقديم أوكازيون حقيقي وليس وهميا، مشددا على أنه سيكون هناك رقابة وتفتيش للتأكد من جدية الأوكازيون، كما ناشد المستهلكين التمسك بحقوقهم والحصول على فاتورة بيع ورد البضاعة خلال المدة القانونية المقررة حال تلفها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل