المحتوى الرئيسى

طالبان تكذب وفاة الملا عمر.. ومعركة مع مسلحين في قندهار

07/20 11:58

قندهار:- أعلنت السلطات المحلية وطبيب أن 4 شرطيين على الأقل قتلوا وجرح 3 آخرون يوم الاربعاء في معارك بين الشرطة الأفغانية ومسلحين في أحد أحياء قندهار كبرى مدن الجنوب الأفغاني ومهد طالبان، بينما نفت الحركة خبر وفاة زعيمها الملا عمر.

وصرح الناطق باسم حاكم قندهار أن "مركز الشرطة في المنطقة الأولى من مدينة قندهار تعرض لهجوم شنه مسلحون مجهولون". وأضاف أن "قائد شرطة المنطقة الأولى قتل مع عدد من عناصر الشرطة الآخرين بينما سقط عدد من الجرحى".

في سياق متصل، نفت طالبان يوم الاربعاء وفاة الملا محمد عمر الزعيم الأعلى للحركة قائلة إن رسائل نصية كاذبة تعلن عن وفاته أرسلت إلى وسائل الإعلام بعد أن تم اختراق هواتف محمولة وحسابات بالبريد الإلكتروني وموقع على الإنترنت.

والملا عمر -الذي فقد إحدى عينيه- هو أحد أهم الرجال المطلوب القبض عليهم في العالم وخصصت أمريكا جائزة قدرها 10 ملايين دولار لمن يدل عليه وهذه ليست المرة الأولى التي تتردد فيها أنباء عن وفاته.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان عندما اتصلت به رويترز للتأكد من صحة إحدى الرسائل النصية "هذا من عمل الاستخبارات الأمريكية ونحن سننتقم من الشركة المقدمة لخدمة الشبكة الهاتفية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل