المحتوى الرئيسى

نائب مرشد الإخوان السابق: ثقافة ”السمع والطاعة“ في الجماعة يجب أن تتغير

07/20 11:46

نائب مرشد الإخوان السابق: ثقافة ”السمع والطاعة“ في الجماعة يجب أن تتغير

محمد حبيب

الجريدة - خلال لقائه ببرنامج ناس بوك على قناة روتانا مصرية مساء الثلاثاء، أكد الدكتور محمد حبيب النائب الأول السابق لمرشد جماعة الإخوان المسلمين وأحد وكيلى مؤسسى حزب النهضة أنه يجب على قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين تطوير أفكارهم وآرائهم.

وأضاف حبيب، أنه لا يستطيع أن يجحد أو ينكر فضل الجماعة فى تكوين شخصيته وفكره ووجدانه؛ حيث تتلمذ على يد أساتذة الجماعة الكبار أمثال الشيخين الهضيبى والتلمسانى، إلا أنه أشار إلى أن محاولات إقصائه من الجماعة كانت بسبب آرائه التى نادى بها لتطوير وتحديث الجماعة قائلا: “إن ذلك كان يتسبب فى حدوث صراعات وخلافات كبيرة بينه وبين الكثيرين من أعضاء الجماعة”.

وعن السياسة الحالية للجماعة قال حبيب، “أن ثقافة السمع والطاعة يجب أن تتغير.. وهذا ما يمارسه كثير من شباب الإخوان حاليا، فهذه الثقافة كانت تتسق فى زمن الإمام حسن البنا أيام الدولة البوليسية عندما كان البنا ينظم مجموعات جهادية مسلحة شاركت فى حرب 48″.

كما أوضح أن التيار الإسلامى بأكمله لن يحصل على نسبة أكثر من 30 إلي 35% من مقاعد البرلمان القادم، موضحا أن انخراط التيارات الإسلامية فى العمل السياسى ليس بسبب الصراع على السلطة ولكن للعمل الخدمى والنهضوى والتنموى وهذا من مبادئ حزب النهضة، مضيفًا أن حزب الحرية والعدالة تعبير عن آراء وفكر جماعة الإخوان المسلمين فهما “وجهان لعملة واحدة”.

ومشددًا على ضرورة محاكمة مبارك بقانون ثورى وليس بالقانون الحالى المليىء بالثغرات الذى لو حوكم به فمن الوارد جدا أن يحصل على براءة، أكد حبيب بأنه يرفع صوته عاليا مطالبا بإعدام مبارك ورجاله بسبب الجرائم التى ارتكبوها طيلة الثلاثين عاما الماضية.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=24266

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل