المحتوى الرئيسى

اردوغان للاسرائيليين: اعتذروا والا سأزور غزة

07/20 11:43

ذكرت وسائل اعلام تركية أن رجب طيب أردوغان ينوي زيارة قطاع غزة في حال لم تقدم إسرائيل اعتذارا رسميا لبلاده قبل 27 يوليو-  الجاري على الهجوم الذي وقع في مايو-  الماضي على قافلة الحرية ما أدى الى مقتل 8 مواطنين أتراك ومواطن امريكي من اصل تركي.

 

وذكرت صحيفة "راديكال" التركية في عددها الصادر يوم 20 يوليو-  "أن زيارة اردوغان الى قطاع غزة ستتسبب بأزمة جديدة بين تركيا واسرائيل، مضيفة، استنادا الى مصادر دبلوماسية تركية، ان انقرة شددت موقفها حيال تل أبيب".

 

وكان اردوغان قد أعلن يوم 19 يوليو- تموز أنه يرغب بزيارة قطاع غزة بعد زيارته لمصر قائلا "الزيارة لم يتم تحديدها بشكل نهائي.. ففي حال سمحت الظروف فأنا ارغب في زيارة غزة".

 

واشارت الصحيفة الى أن زيارة اردوغان الى مصر كانت من المفترض ان تجري يوم 22 يوليو الجاري إلا انه تم تأجيلها الى اغسطس- اب.

 

واوضحت الصحيفة ان الجانب الاسرائيلي على علم بمطلب تركيا تقديم الاعتذار قبيل 27 يوليو-  وامكانية ان يؤدي الرفض الى نتائج سلبية.

 

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي تركي رفيع المستوى قوله "اسرائيل تدرك جدية الموقف"، معربا عن تفاؤله في ان اسرائيل ستقدم الاعتذار قبل الموحد المحدد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل