المحتوى الرئيسى
alaan TV

“سامسونج” تطرح جيلاً جديداً من الكمبيوتر اللوحي “جالكسي تاب”

07/20 11:17

أطلقت شركة “سامسونج الكترونيكس″ الكورية الجنوبية للإلكترونيات، ثاني أكبر شركة منتجة للهواتف المحمولة في العالم ، نسخة جديدة من الكمبيوتر اللوحي “جالاكسي تاب” في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء.

يجمع الجيل الجديد من “جالاكسي تاب” بين خصائص الكمبيوتر اللوحي لمنافسة جهاز “آي باد” الذي تنتجه شركة “آبل” الامريكية وخصائص الهواتف الذكية، حيث يعد جهاز كمبيوتر لوحي أكبر وأسرع وأخف وزنا.

وأطلقت “سامسونج” في سوقها المحلية “جالاكسي تاب 10.1″، أول نوع من أجهزة الكمبيوتر اللوحي الجديدة، والذي يتوقع ان يظهر بحجمين مختلفين هذا العام.

وذكرت وكالة أنباء ” يونهاب” الكورية الجنوبية أن “سامسونج” من بين كبريات الشركات العاملة في بيع اجهزة الكمبيوتر اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد، وأنها تحاول الاستحواذ على أكبر نسبة في سوق أجهزة الكمبيوتر اللوحية الوليد الذي تحكمه “آي باد”.

كانت “سامسونج” أكبر منتج لأجهزة الكمبيوتر اللوحي التي تعمل بنظام أندرويد في الاشهر الثلاثة الاولى من العام الجاري، ولكنها لاتزال متخلفة وراء “آي باد” من “آبل” ، وفقا لشركة “استراتيجي أناليتكس″ لأبحاث السوق.

كانت “سامسونج” ذكرت في بداية 2011 انها تهدف الى بيع 7.5 مليون وحدة من أجهزة الكمبيوتر اللوحي هذا العام، بزيادة خمسة أضعاف مقارنة بعام 2010 وتوقعت شركة “تستراتيجي أناليتكس″ أن تبلغ السوق العالمية للكمبيوترات اللوحية 60 مليون وحدة.

يعتبر “جالاكسي تاب 10.1″ ثاني جهاز كمبيوتر لوحي لسامسونج ، حيث كانت قد أنتجت “جالكسي تاب 7 بوصة” في تشرين اول/أكتوبر من العام الماضي.

تبدأ أسعار التجزئة لـ “جالاكسي تاب 10.1″ في السوق الكورية الجنوبية من 670 ألف وون ( 634 دولار )، وهي أعلى من أرخص نسخة لآي باد2 التي تبدأ أسعارها من 499 دولار في الولايات المتحدة.

يبلغ سمك الكمبيوتر اللوحي 8.6 ملم ويزن 570 جراما فقط.

نقلاً عن الرؤية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل