المحتوى الرئيسى

معاناة طلبة الثانوية العامة وغياب دور وزارة التربية والتعليم

07/20 11:15

كرم الثلجي

 ترددت الأخبار حول دور وزارة التربية والتعليم في الإشراف على وضع المناهج التعليمية في الفترات السابقة ومدى صعوبتها للمستوى العقلي للطالب الفلسطيني، وها هم طلبة الثانوية العامة يحصدون الألم والمآسي من خلال تقديمهم للامتحانات النهائية للثانوية العامة.

حيث اشتكى عدد كبير من طلبة الثانوية العامة من الامتحانات التي تم وضعها من قبل وزارة التعليم العالي، حيث أفاد البعض منهم أن الامتحانات طويلة جدا وصعبة وتحتاج لوقت كي يستطيع الطالب حلها، وان الوقت المتاح لا يتناسب مع حجم وطبيعة حل الامتحان فهي أعلة من مستوى الطلبة بشكل كبير.

ومن جهة أخرى أفاد إحدى العاملين الإداريين بلجان الامتحانات بأنه استغرب من ردود فعل الطلبة في امتحان الإدارة والاقتصاد قائلا أن العديد من الطلبة أغمى عليهم وساءت حالتهم الصحية والنفسية بعد استلامهم لامتحان الإدارة والاقتصاد هذا عدا ما جرى في باقي الامتحانات الأخرى كالرياضيات والتاريخ وغيرها.

هذا وأشار أحد الطلبة إلى تخوف الطلبة من تقديم باقي الامتحانات كالثقافة العلمية وغيرها نظراً لسوء حالتهم الصحية وعدم تهيئة الجو لراحة نفسية للدراسة والمثابرة من اجل الحصول على درجات تؤهلهم الالتحاق بالجامعات الفلسطينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل