المحتوى الرئيسى

“لينوفو” الصينية تطلق ثلاثة كمبيوترات لوحية دفعة واحدة

07/20 09:52

أعلنت شركة صناعة الكمبيوتر الصينية “لينوفو” اليوم إطلاق ثلاثة حواسيب لوحية سيتم بيعها على الصعيد العالمي، في إطار سعي الشركة لإثبات تواجدها خارج الصين ولمواكبة سوق “اللوحيات” الجديد المتسارع النمو.

وسوف تعمل إصدارات “لينوفو” الجديدة إما بنظام “ويندوز 7″ أو بنظام “أندرويد” الذي طورته شركة “جوجل”، وبهذا تنضم الشركة إلى “سامسونج”، و”ريسيرش ان موشن”، و”دل” وغيرها من الشركات التي تسعى إلى تنويع مصادر الإيرادات لديها مستفيدين من الطفرة التي قادتها “آبل” في هذا المجال بإصدار “آي باد” قبل أكثر من عام.

وتمتلك حواسيب “لينوفو” اللوحية الثلاثة شاشة بحجم 10.1 بوصة تعمل باللمس، في حين أن “IdeaPad Tablet K1″ يعمل بنظام “هوني كومب” الذي يعد آخر إصدارات “أندرويد” وسيكون مخصصا للمستهلكين العاديين، أما “ThinkPad” الذي يعمل بنظام “ويندوز 7″ فسيكون مخصصا لرجال الأعمال، بينما “IdeaPad Tablet P1″ فسيعمل بنظام تشغيل “هوني كومب” وسيكون مخصصا لاستخدامات المنزل والمكاتب.

ومن المتوقع أن تتوافر الحواسيب اللوحية الثلاثة بالولايات المتحدة الشهر القادم، بينما ستتوافر في بقية دول العالم في وقت لاحق من الربع الثالث.

تبدأ أسعار ” K1″ سعة 32 جيجا من 499 دولارا أي نفس سعر “آي باد” تقريبا، بينما سيكون سعر الإصدار المخصص لرجال الأعمال سعة 16 جيجا بايت المزود بـ”واي فاي” 479 دولارا، وستقوم الشركة بتصنيع إصدارات متوافقة مع شبكة الجيل الثالث للهواتف الخلوية قريبا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل