المحتوى الرئيسى

الرئيس الباكستاني يختتم زيارته إلى أفغانستان ويتوجه إلى السعودية.

07/20 09:25

إسلام آباد في 20 يوليو/ وام / إختتم الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري الليلة الماضية زيارة خاطفة الى العاصمة الأفغانية كابول قدم خلالها واجب العزاء الى الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في وفاة أخيه ولي أحمد كرازاي الذي اغتيل الأسبوع الماضي على يد حارسه الشخصي في ولاية قندهار في أفغانستان.

كما عقد الرئيسان إجتماعا في القصر الرئاسي في العاصمة الأفغانية أكدا خلاله مواصلة الحرب ضد الإرهاب والتطرف لإعادة الأمن والسلام إلى المنطقة..وركز الاجتماع على العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع الإقليمي خاصة عقب بدء إنسحاب القوات الدولية من أفغانستان.

وصرح فرحت الله بابر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الباكستانية عقب الاجتماع أن الرئيس زرداري أكد لنظيره الأفغاني أن باكستان ستدعم عملية السلام والمصالحة في بلاده وستقدم دعما كاملا لتعزيز الأمن والسلام.

وأشار إلى أن زرداري سيتوجه اليوم الأربعاء إلى المملكة العربية السعودية في زيارة تستمر يومين تهدف إلى تعزيز العلاقات الباكستانية السعودية.

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد ذكرت أن الرئيس آصف علي زرداري سيصل إلى جدة اليوم في زيارة للمملكة يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود .

وسيتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما يؤدي فخامته خلال الزيارة مناسك العمرة ويزور المسجد النبوي الشريف.

خلا / زا /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل