المحتوى الرئيسى

موانئ دبي العالمية توسع محفظة أعمالها لتشمل "سورينام" في أمريكا الجنوبية.

07/20 14:15

دبي في 20 يوليو / وام / أعلنت موانئ دبي العالمية المحدودة مشغل المحطات البحرية العالمي اليوم عن توسيع محفظة أعمالها لتضم "سورينام" على ساحل الشمال الشرقي لأمريكا الجنوبية من خلال الاستحواذ على حصة مسيطرة في كل من "إنتغرا بورت سيرفسز" / آي بي أس/ الشركة التي تملك حق امتياز محطة حاويات وبضائع سائبة في ميناء "نيوي هيفين" في "باراماريبو" عاصمة "سورينام" وشركة "سورينام بورت سيرفسز" / أس بي أس / التي تملك مرفق خاص للبضائع السائبة باتجاه أعلى النهر في "باراماريبو" .

وتقوم محطة "نيوي هيفين" بشكل رئيسي بمناولة البضائع المتجهة من بلد المنشأ الى المقصد في "سورينام" حيث تبلغ طاقة المحطة حاليا أكثر من 100 ألف حاوية نمطية سنويا مع إمكانية مضاعفتها لتلبية الطلب في السوق حيث ستزيد أحجام المناولة مستقبلا في ضوء نمو الاقتصاد المحلي وتطوير شبكة الطرق التي تربط بين المحطة و"غويانا الفرنسية" ومناطق التنقيب البحرية عن النفط .

وحصلت "أي بي أس" أكبر مشغلي المحطات في الميناء في أبريل عام 2010 على حق امتياز إدارة وتشغيل "نيوي هيفين" لمدة 15 عاما مع خيار التمديد لـ 15 عاما إضافية .

أما شركة "سورينام بورت سيرفيسز" فتمتلك بالكامل مرفقا للبضائع السائبة يقع على بعد حوالي 20 ميلا باتجاه أعلى النهر في "باراماريبو" وهو مخصص لمناولة معدات التعدين وصناعة الأخشاب والامداد البحري والاسمنت .

وسوف تتولى موانئ دبي العالمية بموجب الاتفاق تقديم الخدمات الإدارية في المحطتين ومن المتوقع اتمام الصفقة التي لم يتم الافصاح عن قيمتها في الربع الثالث من العام الجاري .

وفي هذا الصدد أعرب محمد شرف المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية عن سعادته البالغة بإضافة موانئ في "سورينام" إلى محفظة اعمال موانئ دبي العالمية ..لافتا الى ان هذه الخطوة تتماشى مع استراتجية الشركة للتوسع في أسواق أمريكا الجنوبية الأسرع نموا ..وأكد عزم الشركة للسير قدما للعمل مع شركائها الجدد في "آي بي أس" و "اس بي أس" لتحقيق المزيد من النمو لأعمالها وخدمة العملاء في المنطقة .

من جانبه قال ماثيو ليتش نائب الرئيس التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية - منطقة الأمريكيتين ان هاتين المحطتين تتمتعان بوضع جيد لمناولة جميع البضائع حاليا ولكن أهميتهما تكمن في إمكانية التوسع المستقبلي تماشيا مع الطلب نظرا لاستمرار نمو التجارة مدفوعا بتنوع قطاع المصادر الطبيعية في"سورينام" والتي تشمل النفط والذهب والبوكسيت والزراعة والثروة الحرجية وسيتيح للشركة تشغيل هذه الموانئ في "سورينام" وإمكانية تقديم خدمات مميزة لعملائها في منطقة جنوب الكاريبي ومحيطها .

وبدوره فقد أعرب ريمي فايزلمان المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "آي بي أس" و" أس بي أس" عن سعادته وترحيبه بموانئ دبي العالمية في "سورينام" وعن تطلعه إلى العمل معها كشركاء .

وأكد ان موانئ دبي العالمية تشاطر "إنتغرا" تقديرها للدور الذي تلعبه مرافق الموانئ في تسهيل التجارة العالمية والنمو الاقتصادي كما تشاطر "انتغرا" رؤيتها فيما يتعلق بتشغيل البنى التحتية للموانئ العامة ما يضمن استمرارية نجاح هذه المحطات وتمكينها من لعب دور المحرك للنمو الاقتصادي بما يعود بالنفع على كل من الميناء والبلد .

/ص/أم/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل