المحتوى الرئيسى

شركة المعبر تحقق إنجازات مميزة في مشاريعها في الأردن والمغرب

07/20 09:24

· إرساء عطاء البنية التحتية للمرحلة الأولى لمشروع مرسى زايد في العقبة

· إطلاق أول نموذج لشقة مطلة على النهر في مشروع باب البحر في الرباط

أبوظبي: 20 يوليو 2011- أعلنت شركة المعبر الدولية للاستثمارات، شركة التطوير العقاري الرائدة إقليميا ومقرها أبوظبي، أن سير العمل في تطوير مشاريعها المقامة في الأردن والمغرب يجري على قدم وساق وفق الموعد المقرر لكل مشروع، حيث تم تحقيق إنجازات بارزة وتقدماً ملحوظاً في مختلف القطاعات التصميمية والتحضيرية والإنشائية. وفي هذا المضمار، أعلنت الشركة عن إرساء عطاء اعمال البنية التحتية للمرحلة الاولى من مشروع مرسى زايد في العقبة، الاردن، لشركة "حسين عطية وأولاده" للمقاولات، وذلك بالتزامن في إزاحة الستار عن أول نموذج شقة مطلة على النهر في مشروع باب البحر في الرباط، المغرب.

وعلق يوسف النويس، العضو المنتدب لشركة المعبر الدولية للاستثمارات: "نحن فخورون بالانجازات التي تشهدها كافة مشاريع الشركة في الاردن والمغرب. وتمثل احالة عطاء أعمال البنية التحتية في مشروع مرسى زايد خطوة مهمة على طريق إكمال هذا المشروع الحيوي الذي يلقي الضوء على التزامنا بالجدول الزمني الموضوع لهذا المشروع المميز الذي سيشكل عند اكتماله وسط المدينة الجديد للعقبة.

وقد حرصنا كذلك على العمل والشراكة مع الشركات الأردنية بهدف دعم الاقتصاد المحلي الأردني."وعقب النويس بالقول: "تمضي الأعمال الإنشائية في مشروع باب البحر في المغرب قُدماً، حيث إن وتيرة العمل تتسارع على كل الجبهات وتم الانتهاء من معظم الاعمال الرئيسية وإزاحة الستار عن نموذج شقة مطلة على النهر." ويتضمن عطاء البنية التحتية لمشروع مرسى زايد إنشاء شبكة الطرق والمياه والصرف الصحي وأنظمة الري والكهرباء والاتصالات لفترة تصل إلى 30 شهراً، حيث ستنتهي في عام 2014.

ويعد مشروع مرسى زايد من اكبر وأهم المشاريع العقارية والسياحية في الأردن والمنطقة ككل، حيث يهدف إلى تطوير ثلاثة ملايين ومئتي ألف متر مربع من الأراضي وبواجهة بحرية جديدة لمدينة العقبة يبلغ طولها كيلومترين.وسيتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل متتابعة حيث باشرت الشركة في تنفيذ المرحلة التطويرية الأولى للمشروع خلال الربع الثالث من 2010، والتي اشتملت العمل على جزء من الأراضي تشمل أعمال البنية التحتية لأراضٍ سيشيّد عليها 263 شقة سكنية و151 وحدة من أشباه الفلل، بالإضافة إلى مسجد الشيخ زايد الذي سيتسع لـ 2,000 مُصلٍ. 

وبالنسبة لمشروع «باب البحر» في المغرب، وهو المشروع متعدد الاستخدامات الذي يجري تطويره بالتعاون بين شركة المعبر ووكالة تهيئة ضفتي بورقراق، فقد افتتح نموذج شقة مطلة على النهر في المشروع. وتمنح هذه الشقة تجربة ملموسة لنمط الحياة الذي سيقدمه المشروع، حيث تتميز بتصميمها المكون  من ثلاث غرف نوم ومساحتها البالغة 211 متراً مربعاً، إلى جانب تشطيبات ممتازة وتصميم داخلي معاصر وشرفتين بمناظر خلابة على نهر بورقراق، وعلى موقع "قصبة اودايا" التاريخي وبرج حسان ومدينة الرباط.

وقد شارفت الأعمال الإنشائية الرئيسية على الانتهاء في جهتي المشروع المطلتين على المارينا والنهر بنسبة اكتمال بلغت 97% و98% على التوالي، بينما تستمر الأعمال التقنية واكمال الواجهات المعمارية للمشروع. إضافةً إلى ذلك، تم إكمال الأعمال الإنشائية للممرات المخصصة للمشاة أمام الواجهة المطلة على النهر.ويعتبر مشروع باب البحر مشروعاً متعدد الاستخدامات يوفر بيئة حضرية تشمل مجمعات سكنية، وفنادق، ومناطق ترفيهية، ومكاتب ومحلات، ومعارض فنية، وذلك في قلب منطقة بورقراق ذات الأهمية التاريخية والتراثية والسياحية والتجارية. وتستمر عمليات البيع، والتي انطلقت في فبراير 2010، على نحو جيد، حيث يتوقع الانتهاء من إنشاء المشروع بأكمله في عام 2014 وسيجري تسليم الوحدات السكنية للمرحلة الأولى في المشروع في ديسمبر 2011.

- انتهى -

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل