المحتوى الرئيسى

رئيس الطاقة الذرية: حلول لمواجهة الـ"أي.كولاي"

07/20 09:24

القاهرة: اكد الدكتور محمد عزت عبدالعظيم رئيس هيئة الطاقة الذرية ان الهيئة لديها العديد من الحلول لمواجهة مرض اي كولاي وكافة الأمراض المتعلقة بالحاصلات والحبوب الزراعية بما يخدم الصادرات المصرية ويحافظ علي اسواقها العالمية بعد قرار الاتحاد الأوروبي بوقف دخول هذه الصادرات لأسواقها.

وأوضح عزت حسبما جاء بجريدة "الجمهورية" ان وحدة التشعيع الجامي التي اقامتها الهيئة بمحافظة الاسكندرية تقدم حلولا تكنولوجية لتحسين مواصفات الصادرات وزيادة عمرها الافتراضي وتقليل معدلات الفقد والتلف بها وزيادة مقدرتها علي مقاومة كافة الأمراض والآفات.

واشار إلى ان الهيئة تنتظر موافقة لجنة الأغذية بوزارة الصحة علي بدء انتاج هذه الوحدة وتقديم خدماتها للمصدرين وانه سيتم في هذا الاطار تشعيع القمح للقضاء علي الحشرات والآفات التي تصيبه وتتسبب في تلف حوالي 20 إلى 30% منه.

وقال رئيس هيئة الطاقة الذرية :"انه تم مؤقتا رفع الحظر عن دخول قطع الغيار والمنتجات القادمة من اليابان علي ان يتم الكشف الأشعاعي عليها بالموانئ مشيرا إلي أن الهيئة قررت بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة وقف الاستيراد خاصة لقطع الغيار اليابانية والسلع والأجهزة الكهربائية أو السيارات بعد حادث فوكوشيما".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل