المحتوى الرئيسى

تقرير: 915 مليار دولار قيمة مشاريع البناء المتوقع العمل بها في منطقة الخليج

07/20 07:45

قالت شركة منظمة لمعرض 'الخمسة الكبار' الخاص بقطاعات البناء والمقاولات الذي سيبدأ فعالياته في دبي في 21 من نوفمبر المقبل أن قيمة مشاريع البناء المتوقع العمل فيها خلال السنتين المقبلتين ستلبغ نحو 915 مليار دولار أميركي في منطقة الخليج .

وقال آندي وايت مدير الفعاليات في شركة 'دي إم' البريطانية المنظمة لمعرض 'ذا بيج 5' الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي أن دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ستستحوذان على ما نسبته 75 في المائة من قيمة هذه المشاريع مع استمرار نهوضهما الاقتصادي.

وأضاف في تصريح له في دبي اليوم أن المعرض ـ الذي تمتد فعالياته أربعة أيام ـ سيطرح خيارات وفرص جديدة للنهوض بقطاع البناء بمشاركة كبار العارضين والخبراء في العالم.

وأوضح وايت أن المعرض سينظم أكثر من 80 ندوة تتناول منتجات بناء محددة تتلاءم مع طرق الحفاظ على البيئة وتساعد على تعزيز فعالية عمليات البناء والتعمير وجعلها أكثر ديمومة إلى جانب تقديم دراسات حالات من واقع الحياة والتحديات التقنية بحضور خبراء تعاملوا في الماضي مع أكثر المشروعات صعوبة وتحديا في العالم.

ولفت إلى أن المعرض سيستمرفي دعمه للمباني الخضراء حيث سيعقد مؤتمرا بهذا الخصوص لتقديم فرص لكل قطاعات البناء والمقاولات لفهم الدوافع من وراء السعي الى تغيرات نمط البناء ولاكتساب الخبرات العملية من خلال المقارنة والتطبيق.

وأشار وايت إلى أن عددا من السياسيين العالميين والرؤساء التنفيذيون وخبراء التخطيط الاستراتيجي سيقدمون خلال 'مؤتمر المباني الخضراء' تصوراتهم وخبراتهم المتعلقة بالتقنيات والممارسات الخضراء في المنطقة كما سيعرضون رؤيتهم وتصوراتهم لمستقبل يتسم بالديمومة والخضرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل