المحتوى الرئيسى

> الولايات المتحدة الأمريكية: الحوار أساس لحل الأزمة السياسية في اليمن

07/20 21:11

ذكرت نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدني جانيت ساندرسن أن الحوار السياسي أمر أساسي لحل الأزمة اليمنية، وأكدت أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح سيكون له دور حاسم يلعبه في هذا الحوار.

وأشارت إلي أن المجلس الذي شكله شباب الساحات ليس له أي تأثير وأوضحت أن الجو السياسي في صنعاء لم يستقر بعد.

وفي مسعي لإنهاء حكم عبد الله صالح قام تكتل أحزاب اللقاء المشترك بتشكيل مجلس انتقالي لقوي الثورة.. وقال محمد الصبري المتحدث باسم اللقاء المشترك إن أعضاء المجلس الوطني سيعلنون في غضون أسبوعين.

وأضاف إن المجلس سيكون إطار عمل لكل الأحزاب السياسية لأن الهدف هو تحقيق أهداف الثورة والإطاحة ببقية النظام.

وفي المقابل قال الناشط عبد الله محمد إن المجلس الجديد لا يضيف شيئاً لشباب الثورة الذين كانوا قد أعلنوا عن تشكيل مجلس انتقالي يضم 17 عضواً وفي الأثناء يعمل مقاتلون قبليون بالتعاون مع الجيش علي تطهير محافظة أبين جنوبي البلاد من مسلحين يشتبه بانتمائهم إلي تنظيم القاعدة.

وأفاد شهود عيان أن عشرين مسلحاً قتلوا بقذائف الجيش اليمني في مدينة جعار بمحافظة أبين جنوبي اليمن حيث تجري منذ أيام مواجهات تمكنت خلالها قوات قبلية من تحرير عدة مديريات من المسلحين الذين يعتقد أنهم تابعون لتنظيم القاعدة.

ومن جهة أخري تقدم سكان حي جامعة صنعاء وسط العاصمة اليمنية بشكوي إلي مكتب الأمم المتحدة بصنعاء بسبب تضررهم من استمرار الاعتصامات الاحتجاجية بالحي لأكثر من خمسة أشهر. كما امهل سكان الحي المعتصمين أسبوعاً واحداً لرفع خيامهم والبحث عن ساحة اعتصام أخري بعد أن تكبدوا خسائر اقتصادية واجتماعية ونفسية فادحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل