المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة تحتفل بيوم مانديلا لحقوق الإنسان.

07/20 00:53

نيويورك في 19 يوليو /وام/ احتفلت الأمم المتحدة اليوم بيوم نيلسون مانديلا الدولي لحقوق الانسان بعقد العديد من الفعاليات المخصصة لخدمة العامة بالإضافة إلى خطب ومعارض وأفلام اعترافا بمساهمات رئيس جنوب أفريقيا الأسبق كمدافع عن حقوق الإنسان ومحارب من أجل الحرية وصانع للسلام.

واجتمع دبلوماسيون وموظفون من الأمم المتحدة في نيويورك بحديقة سنترال بارك لطلاء مقاعد الحديقة كجزء من حملة مؤسسة مانديلا التي حثت الناس في جميع أنحاء العالم على تخصيص 67 دقيقة من وقتهم في عمل عام، بمعدل دقيقة عن كل عام قضاه مانديلا في الخدمة العامة.

كما افتتح بالمقر الدائم للمنظمة بنيويورك معرض للصور والأفلام يعرض حياة وسيرة مانديلا.

وفي دارفور، نظمت بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي "يوناميد" احتفالا في مدرسة الفاشر للبنات حيث قدم جنود البعثة كتبا وأدوات مدرسية وقاموا بغرس الأشجار وطلاء جدران المدرسة.

وقالت غاي ماكدوغال، المقررة الخاصة المعنية بحق الأقليات، والتي كانت مع مانديلا عندما قام بالتصويت لأول مرة في حياته عام 1994: "أعتقد أن يوم مانديلا الدولي هو فرصة سنوية للناس للاحتفال وإعادة الالتزام بالمبادئ التي يمثلها لكل منا".

بدوره قال ديفيد دنكينز، عمدة نيويورك السابق والذي سهل زيارة مانديلا الرسمية الأولى للولايات المتحد، عام 1990، إن أكثر ما يدهش في الرئيس مانديلا هو عدم الشعور بأي مرارة، على الرغم من معاناته وما مر به.

/يو/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل