المحتوى الرئيسى

نائب رئيس استئناف القاهرة يشكل لجنة ويتسلم نقابة المحامين

07/20 20:10

  قام المستشار "علي صحابة" – المكلف برئاسة لجنة قضائية لاستلام نقابة المحامين – بتشكيل اللجنة مساء أمس الأربعاء من أقدم ستة مستشارين بمحكمة استئناف القاهرة، طبقاً لقانون المحاماة الذي يقضي باستلامهم النقابة وتسيير أعمالها وتحديد موعد لإجراء انتخابات المجلس الجديد بعد حل المجلس الحالي.

 حيث تشكلت اللجنة المنوط بها استلام النقابة من كل من المستشار "حسين عبد الحميد حسن" و المستشار "عبد الغفور محمد احمد" والمستشار "عبد الله أبو هاشم علي" والمستشار "احمد بسيوني بسيوني" والمستشار "زكي عبد العزيز محمد" و المستشار "صالح عبد المعبود عبد العزيز".

 واتفق المستشار "صحابة" رئيس اللجنة مع الأعضاء الستة على استلام النقابة والإشراف عليها حتى يتم تحديد موعد الانتخابات المدة القانونية المحددة ب60 يوماً من استلام  النقابة، على أن يتم تحديد الموعد في أقرب فرصة تبعاً لرغبة المحامين.

 من جانبه، قال "إبراهيم فكري" – عضو جبهة الاستقلال – لـ"الدستور الأصلي" أنهم مستعدون تمام الإستعداد لتسليم النقابة للجنة القضائية المسئولة، وأنهم يطالبون بسرعة مراقبة ميزانية المجلس السابق وعرضها على الجمعية العمومية للمحامين، كذلك مراجعة كافة كشوف النقابة ومطابقتها بواقع النقابة، فضلاً عن التأكيد على ضرورة سرعة تحديد موعد إجراء انتخابات المجلس الجديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل