المحتوى الرئيسى

> اليوم.. وقفة احتجاجية لعمال مصر أمام المجلس العسكري لإقالة البرعي

07/20 21:21

 ينظم اليوم عمال مصر وقفة احتجاجية شاملة أمام المجلس العسكري للمطالبة بإقالة أحمد البرعي وزير القوي العاملة والهجرة بسبب مواقفه المعادية للاتحاد ومساندته للنقابات المستقلة.

واتفق رؤساء النقابات العمالية وأعضاء مجلس إدارة اتحاد العمال علي حشد آلاف العاملين من الشركات والمصانع للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية مؤكدين أنهم سيستمرون في التصعيد لحين اتخاذ قرار عاجل قبل التغيير الوزاري بإقالة الوزير.

وأصدر الاتحاد بياناً عدد فيه مساوئ الوزير منها ادعاؤه أن اتحاد العمال وقف إلي جانب الخصخصة وتشريد العمال، كما تطرق البيان إلي فضيحة جنيف التي حدثت أثناء انعقاد مؤتمر العمل الدولي، بالإضافة إلي حرص الوزير علي إثارة الفرقة والانقسام بين العمال وقيامه بطلب من بعض الوزراء بوقف خصم الاشتراك الشهري للعمال وتحويله للنقابات العشوائية.

البيان تضمن أيضاً عمل البرعي مستشاراً للاتحاد في فترات سابقة بجانب عمله مستشاراً للجامعة الأمريكية لمدة 20 عاماً وكان يتقاضي مبلغ 20 ألف جنيه شهرياً بحسب ما ذكر البيان، كما أنه ينفرد بتحديد الأدني للأجور وغيرها من المساوئ التي تضر بالأمن القومي.

وحصلت «روزاليوسف» علي مستندات تثبت تورط البرعي في قضية خصخصة شركة الأهرام للمشروبات ببيعها بمبلغ 232 مليون جنيه لرجل الأعمال أحمدالريان.

وتضمنت المستندات اتفاقاً لتعويض عمال الشركة تم مع مكتب البرعي للمحاماة خاصة أنه تم تشريد عدد كبير من هذه الشركة ليتبقي فقط نحو 200 عامل حيث نص عقد بيع الشركة علي بدء إجراءات نقل العمال في مصنع الإسكندرية التابع للشركة.

كما فوجئ العمال الذين خرجوا إلي المعاش المبكر بسبب اتفاق البرعي أنه ليس لهم حقوق العلاج الصحي وغيره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل