المحتوى الرئيسى

اتحاد العمال يدافع عن احتكاره للعمل النقابي

07/20 18:36

  بعيدا عن المطالب العمالية المتصاعدة بتحسين الأجور وظروف العمل وتثبيت العمالة المؤقتة يحشد اتحاد نقابات عمال مصر قواه للتظاهر تأييدا للمجلس العسكري والمطالبة بإقالة البرعي الذي يراه الاتحاد الرسمي يهدد احتكاره للعمل النقابي. وفي هذا السياق ينظم الاتحاد الرسمي مظاهرة اليوم الخميس أمام مقر المجلس الأعلى للقوات المسلحة.. الدستور وقفت على شكل استعدادات النقابات العامة لهذا اليوم وعن المطالب التي سترفعها تلك الحركة العمالية "الرسمية".

  وقال شحاتة محمد شحاتة  رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل الجوي: "ليس لنا خصوصية معينة رغم أننا أبلغنا كل العمال وحدثت استجابات واسعة في صفوفهم، والمظاهرة ضد الهرج والمرج الذي أثاره البرعي، لا يجوز للقواعد العمالية أن تطبق الحريات النقابية قبل التشريع"

  فاروق شحاتة رئيس النقابة العامة للبنوك والتأمينات والأعمال المالية قال : "أبلغنا أعضاء اللجنة النقابية ، ومن يسمح وقته سيأتي" كاشفًا عن تنديد المتظاهرين بالحد الأدنى المعلن 700 جنيه حيث يطالبون ب1200 جنيه كحد أدنى.

من جانبه أكد "للدستور الأصلي" رمضان الجندي رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية أن المظاهرة سيكون فيها تأييد للمجلس العسكري لأنهم ناس محترمين على حد تعبيره، كما كشف الجندي عن توفير أتوبيسات لنقل العمال ، ولافتات مكتوب عليها شعارات ضد النقابات المستقلة وضد وزير القوى العاملة أحمد البرعي".

  جبالي محمد جبالي رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل البري رد على سؤال الدستور الأصلي حول ما أعدوه للتظاهرة قائلاً: "مش محتاجة استعداد لأن دي مطالب العمال مبنستعدش لسة، تثبيت العمالة والحد الأدنى للأجور ولا يعنيني البرعي وغير البرعي".

صلاح هيكل رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية قال: " كل اللجان النقابية ستأتي بطريقتها ولن ننرسل أتوبيسات أو وسائل نقل" .

محمد الشرقاوي رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق قال: "رايحين نعبر رأينا عشان في فوضى من البرعي ضد التنظيم النقابي المشروع تحت مسميات الحريات، كلنا هنشترك وجبنا اتوبيسات عشان ننقل اللي معهوش عربية".

 السيد أبو المجد حمزة رئيس نقابة للعاملين بالتعليم والبحث العلمي قال: "وفرنا اتوبيسات ستنقل العمال من مواقعها، لأن الأعداد كبيرة جدًا وفاقت توقعاتنا، وكل العمال ضد قانون الحريات النقابية وضد البرعي".

الدستور الأصلي حصلت أيضًا على صورة من الخطابات التي ترسلها النقابات العامة لدعوة اللجان النقابية، الدعوة التي حصلت عليها الدستور الأصلي موجهة من رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ونبهت على رئيس اللجنة النقابية بالحضور والتنبية على أعضاء اللجنة النقابية بالشركة بالكامل بالتجمع صباح الخميس في تمام الساعة العاشرة أمام مسجد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بكوبري القبة.. وأردف الخطاب: "للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والنقابات العامة ضد المؤامرة التي تتعرض لها الحركة النقابية العمالية ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل