المحتوى الرئيسى

“غوغل” تشتري اسم النطاق “g.co” لإدارة مواقعها

07/20 09:52

أعلنت شركة “غوغل” الأمريكية، عملاق البحث على الانترنت أنها اشترت اسم النطاق (g.co)، وذلك بهدف اختصار عناوين الانترنت الخاصة بكل منتجاتها.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (AFB) عن نائب رئيس قسم التسويق في غوغل، غاري بريغس، قوله إننا “لن نستعمل (g.co) إلا لإرسالكم إلى صفحات انترنت تابعة لغوغل، ونحن الوحيدين الذين سنتمكن من إنشاء طرق مختصرة بواسطة (g.co)”.

وأضاف نائب رئيس قسم التسويق في الشركة الأمريكية “يعني ذلك أنه كلما قمنا بزيارة موقع مختصر باستخدام اسم النطاق (g.co)، نصل حتما إلى صفحة لمنتج أو خدمة لغوغل”.

ويكلف امتلاك اسم نطاق مؤلف من حرف واحد ومن الملحق “co.” أكثر من 1.5 مليون دولار، لكن غوغل لم تحدد المبلغ الذي دفعته في مقابل شراء اسم النطاق من شركة “co. انترنت أس أيه أس″ في كاليفورنيا التي تدير أسماء النطاق المؤلفة من الملحق “co.”.

وغالبا ما تسعى وراء اسم النطاق المختصر هذا المواقع الالكترونية التي تذكر على تويتر حيث ينبغي أن تتألف الرسائل من 140 حرفا على الأكثر.

يشار إلى أن شركة “غوغل” التي تسيطر على نحو ثلثي السوق العالمية للبحث على الإنترنت، تتطلع إلى فرص جديدة للنمو من خلال التوسع في أسواق جديدة، يأتي في مقدمتها أسواق الشرق الأوسط.

وتأسست “غوغل” عام 1998 في كاليفورنيا، تجني أرباحاً ضخمة من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت، إضافة إلى خدمة البريد الإليكتروني وخدمات نشر المواقع وإتاحة شبكات التواصل الاجتماعي, ويعتبر محرك البحث “غوغل” الأشهر عالمياً وعملاق محركات البحث.

نقلاً عن سيريانيوز

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل