المحتوى الرئيسى

مكروفون “كانون” “ليجريا إتش إف” يتوجه إلى المتحدث تلقائياً

07/20 11:29

يحد المكروفون الداخلي المحسن في كاميرا كانون «ليجريا إتش إف» من ضجيج بالتوترين المنخفض والمتوسط، ويتغير توجيه المكروفون تلقائياً نحو الأشخاص أمام الكاميرا للحرص على الحصول على صوت جيد عند التزويم.

وزودت الكاميرا بعدسة فيديو عالية التعريف، وواسعة الزاوية، مع نظام تثبيت قوي للصور، وفتحة بثماني شفرات، إضافة إلى مزايا أخرى مثل مرشحات لتصوير أفلام شبيهة بالأفلام المحترفة.

ويمكن زيادة تثبيت الصورة باستخدام نظامي التثبيت البصري الدينامي، والمؤازر للحرص على أن يخلو الفيديو من أي اهتزازات. فتثبيت الصورة الدينامي يعطي صوراً سلسة عند التصوير خلال الحركة، فيما يسمح تثبيت الصورة المؤازر بالتصوير، من دون الاستعانة بمحمل ثلاثي القوائم عند تصوير المواضيع الجامدة البعيدة.

ولنيل ضبابية طبيعية في الخلفية عند التصوير عن مسافة قريبة، تضم العدسة فتحة رق بثماني شفرات للحصول على تأثير «بوكيه» شبه دائري.

وللحصول على تأثيرات مختلفة عند التصوير، يمكن المستخدم اختيار مرشحاً من مرشحات سينما لوك الثمانية مسبقة التحميل.

ويعطي مرشح أولد موفي تأثير القدم الذي نجده في أفلام السينما القديمة، أما فيفيد فيبرز الألوان الأساسية لمزيد من الحيوية.

عند اختيار المرشح، يمكن ضبطه أكثر فأكثر على الشاشة بالتحكم بعمق الألوان والتباين وغيرها لنيل تأثير تدرجي جميل.

أما بعد التقاط الصور، فمن السهل إضافة العناوين على الأفلام، أو إضافة تأثير الشاشة الخصراء بفضل ميزة (تطش ديكوريشن)، وعند استعمال القلم المرفق، يمكن إضافة النصوص والصور الممزوجة مع اللقطات الفيديوية على شاشة LCD الكبيرة.

وأضافت «كانون» أيضاً تقنية (ستوري كرييتر) التي توجه المستخدم في تخطيط القصص المشوقة وتصويرها وتشاطرها بدون أي حاجة إلى تعديل لاحق.

والجدير بالذكر أن الكاميرا متلائمة مع مكروفون WM-V1 اللاسلكي الجديد، فيصبح بالإمكان التقاط الأصوات عن بعد 50 متراً بدون أي تأثير على النوعية.

ويمكن استخدام المكروفون كجهاز بث لكي يخاطب المصور مع من ينوي تصويرهم ويوجههم قبل التصوير.

وتؤمن حلقة تأطير بؤري تحكماً دقيقاً خلال التصوير، ويمكن استخدام عجلة تحكم قابلة للتعديل لضبط الوظائف المهمة يدوياً، منها الفتحة، وسرعة المصراع، والتضخيم.

وبفضل مفتاحين قرب شاشة LCD اللمسية (8.8 سم و922 ألف نقطة) يمكن التحكم مباشرة بعدد من المزايا الإضافية.

وتحتوي الكاميرا أيضاً على محدد مناظر ملون قياس 0.61 سم لمزيد من السهولة لهواة التصوير في الخارج أو البيئات منخفضة الإضاءة.

نقلاً عن الرؤية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل