المحتوى الرئيسى

صافي أرباح "الصحراء للبتروكيماويات" السعودية للربع الثاني يتضاعف إلى 209 ملايين ريال

07/20 09:24

المصدر: داو جونز – نفط وكيمائيات

دبي (زاويا داو جونز) – أعلنت "الصحراء للبتروكيماويات" (2260.SA) السعودية يوم الأربعاء، أنّ إطلاق وحدة جديدة في نيسان/أبريل قد ساعدها على مضاعفة صافي أرباحها للربع الثاني وصولاً إلى 209 ملايين ريال (ما يساوي 55.7 مليون دولار) مقارنةً مع 100.8 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الفائت.

هذا وقد صحّحت الشركة بياناً كانت قد أصدرته سابقاً وأشارت فيه إلى تسجيلها أرباحاً بقيمة 196.3 مليون ريال في الربع الثاني.

ويذكر أنّ نتائج الشركة قد تجاوزت معظم توقعات المحللين، حيث رأى مصرف "سيكو" الاستثماري الكائن في البحرين أنّ "الصحراء للبتروكيماويات" قد تحقّق أرباحاً بقيمة 167 مليون ريال، في حين توقعت لها "المجموعة المالية-هيرميس" التي تتخذ من القاهرة مقراً لها أرباحاً بقيمة 153 مليون ريال. أما "الأهلي كابيتال" الكائنة في الرياض، فقد توقعت للشركة أرباحاً بقيمة 195 مليون ريال فيما قدّر لها "كريديت سويس" أن تشهد أرباحاً بقيمة 141 مليون ريال.

وفي بيانٍ على موقع البورصة السعودية الإلكتروني، لفتت "الصحراء للبتروكيماويات" إلى بلوغ ربحيتها للسهم الواحد 1.06 ريال في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 0.74 ريال في الفترة ذاتها من العام السابق.

إلى ذلك، أقفلت أسهم الشركة على ارتفاع بنسبة 1.2% إلى 25 ريالاً يوم الثلاثاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل