المحتوى الرئيسى

البحرية الإسرائيلية تهاجم سفينة تقل ناشطين حاولت دخول غزة

07/20 13:30

غزة:هاجمت البحرية الاسرائيلية الأربعاء قارب "أوليفا" الذي يقل ناشطين أجانب في عرض بحر غزة وعطله عن الحركة، فيما لم يصب أحد من المتواجدين على متنه بأذى بدني.

ونقلت وكالة "سما" الفلسطينية عن المنسق الإعلامي للقارب محمد الزعيم قوله " إن المتضامنين وكابتن السفينة غادروا المركب بعد مهاجمة الزوارق الإسرائيلية للقارب ورشه بالمياه، الأمر الذي سبب انقطاعا في الإرسال معه".

وأشار إلى أن الزوارق هاجمت المركب وتسببت بكسر مروحة المحرك، الأمر الذي أعاق تقدم المركب للميناء.

وأضاف أن المتضامنين ومرافقهم استقلوا مركبا آخر للوصول إلى الميناء.

وبين أنه تم جر المركب بعد ذلك إلى أرض الميناء بالاستعانة ببعض قوارب الصيادين، لافتا إلى أن تم وصول المتضامنين "جو" و"ألكس" سالمين إلى ميناء غزة.

بدوره ،قال رئيس جمعية الصيد والرياضات البحرية محفوظ الكباريتي إن القارب الذي خرج اليوم الاربعاء برحلة صيد عادية مرافقا لقوارب الصيادين الفلسطينيين حين وصل لعمق 3 اميال بحرية وهو العمق الذي تسمح به اسرائيل إلا ان البحرية الاسرائيلية هاجمت القارب ودفعته بشدة في محاولة إغراق خامسة وحين الاحتكاك به تعطلت مروحة محرك القارب، مما أدى لتعطله عن الحركة فقامت قوارب الصيادين بجره إلى الشاطئ.

وقال الكباريتي الذي كان يطمئن على سلامة العائدين من على متن القارب ومن بينهم الناشطان الأميركيان أليكس وجو أنهم نجوا بأعجوبة بعد ان استخدم الاحتلال لمهاجمتهم مدافع مائية ذات ضغط مرتفع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل