المحتوى الرئيسى

الصحافة الإسرائيلية: مفاجأة.. "ارنون ميلتشن" أشهر منتجى هوليود كان عميلا لـ"الموساد".. تل أبيب تواجه أزمة السكن فى إسرائيل بإنشاء 6900 وحدة سكنية بالأراضى الفلسطينية

07/20 11:43


الإذاعة العامة الإسرائيلية
تل أبيب تواجه أزمة السكن فى إسرائيل بإنشاء 6900 وحدة سكنية بالأراضى الفلسطينية

أعلنت وزارة الإسكان والبناء الإسرائيلية، عن طرح عطاء لبناء 6900 وحدة سكنية استيطانية جديدة على عدد من الأراضى الفلسطينية داخل إسرائيل.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الوحدات السكنية ستوزع على مناطق داخل الخط الأخضر بسبب الانتقادات الأخيرة من قبل الإدارة الأمريكية والدول الغربية المعارضة لبناء البؤر الاستيطانية.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية وصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن الوحدات السكنية ستوزع على عدد من المستوطنات الإسرائيلية، بحيث يتم بناء 294 وحدة سكنية فى مستوطنة "بيتار عيليت"، وبناء320 وحدة أخرى فى منطقة "طبريا"، بالإضافة إلى بناء 131 وحدة سكنية فى مستوطنة "كا مسرين"، وإنشاء 192 وحدة سكنية فى مستوطنة "نهاريا".

وأوضحت الإذاعة العبرية، أن تل أبيب تنوى بناء 42 منزلا فى مستوطنة "كاريئيه شمرون"، بالإضافة إلى بناء 26 وحدة سكنية فى مدينة العفوله.

فيما أشارت يديعوت إلى أن الحكومة الإسرائيلية تحاول من خلال بناء هذه الوحدات السكنية تخفيف حدة المظاهرات المنتشرة فى عدد من المدن الإسرائيلية، احتجاجا على غلاء أسعار الشقق السكنية فى إسرائيل.


صحيفة يديعوت أحرانوت
مفاجأة.. "أرنون ميلتشن" أشهر منتجى هوليود كان عميلا لـ"الموساد"

كشف كتاب جديد صدر مؤخرا بتل أبيب، عن أن المنتج السينمائى الأمريكى الشهير فى هوليوود "ارنون ميلتشن" كان يعمل لحساب وحدة سرية فى وزارة الدفاع الإسرائيلية وجهاز المخابرات الإسرائيلية "الموساد" وزودهما بمعلومات تكنولوجية سرية للغاية.

وأوضح كتاب "حياة العميل السرى بهوليود" الذى نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية مقتطفات منه، أن الرئيس الإسرائيلى "شيمون بيريز" هو الذى قام بتجنيده.

كما زود المنتج الأمريكى - الإسرائيلى الجنسية الأشهر بالولايات المتحدة الأمريكية وفى هوليوود إسرائيل بمعلومات ومعدات للمشروع النووى الإسرائيلى والترسانة النووية الإسرائيلية.

وعقب ميلتشن عقب نشر الكتب بالأسواق الإسرائيلية قائلا ليديعوت "لقد فعلت هذا من أجل وطنى، ولم أتلق أموالا عن هذه الأنشطة الاستخبارية.

ويظهر الكتاب الذى قام بكتابته كل من "مائير دورون" ويوسف جيلمان"، أن الدائرة التى كانت مسئولة عن ميلتشن هى دائرة العلاقات العلمية فى وزارة الدفاع الإسرائيلية وتم تفكيكها فى أعقاب تفجر فضيحة الجاسوس الإسرائيلى "جوناثان بولارد".

وأشارت يديعوت إلى أن ميلتشن البالغ من العمر 66 عاما يعد واحدا من أكبر المنتجين فى هوليوود، ومن أشهر إنتاجه السينمائى الفيلم الإسرائيلى "ديزنجوف 99" و"امرأة جميلة" و"محامى الشيطان"، مضيفة أن ثروته تقدر بنحو 4 مليارات دولار.

رئيس أركان الجيش الأمريكى يزور إسرائيل للمرة الأخيرة

ذكرت صحيفة"يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه من المقرر أن يستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" فى مقر رئاسة الوزراء بمدينة القدس المحتلة رئيس الأركان المشتركة للجيش الأمريكى الجنرال "مايكل مولن" الذى وصل إلى إسرائيل أمس فى زيارة عمل هى السادسة قبل إنهائه مهام منصبه بعد حوالى شهرين.

وأوضحت يديعوت، أن مولن سيلتقى رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى، "بينى جانتس"، وسيقيم له حفل عشاء بمشاركة كبار الضباط فى الجيش الإسرائيلى.

وكشفت الصحيفة العبرية، عن أن المباحثات بين الجانبين ستتناول سبل تعزيز التعاون بين إسرائيل والولايات المتحدة فى مجال الاستخبارات، بالإضافة الى التدريبات المشتركة وسد النقص فى المعدات العسكرية والمساهمة الأمريكية فى تمويل عملية تطوير منظومتى "حيتس" والقبة الحديدية" لاعتراض الصواريخ والقذائف الصاروخية.

وسيتم البحث فى قضية المشروع النووى الإيرانى والأنباء عن نقل أسلحة من سوريا الى حزب الله اللبنانى وانعكاسات المتغيرات فى العالم العربى على التعاون العسكرى بين تل أبيب وواشنطن.


صحيفة معاريف
وزير الداخلية الإسرائيلى يهدد بالاستقالة بسبب أزمة السكن فى إسرائيل

فى تطور سريع لحدة الاحتجاجات على غلاء أسعار الشقق السكنية فى إسرائيل، يواصل عشرات الشباب الإسرائيلى اعتصامهم داخل الخيام التى انتشرت فى جميع أنحاء إسرائيل من الشمال وحتى الجنوب، مؤكدين أنهم لن ينهوا اعتصامهم قبل تحقيق مطالبهم.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن بوادر خلافات وتصدعات داخل الائتلاف الحكومى ظهرت بعدما هدد "أيلى يشاى" وزير الداخلية ورئيس حزب "شاس" الدينى المتشدد بالاستقالة إذا لم تستجب الحكومة الإسرائيلية سلسلة اقتراحات سيقدمها أمامها لحل هذه الأزمة.

وأوضح يشاى خلال لقاء مع "معاريف" موقفه قائلا " يجب على الحكومة إيجاد حلول فورية لمشكلة غلاء أسعار الشقق، لأنها مشكلة حقيقية وفى حال تجاهلت الحكومة الاقتراحات التى سنقدمها فإننا سنستقيل من الحكومة ولن نتهاون فى ذلك".

وأضاف الوزير الإسرائيلى، "كل إسرائيلى فوق سن الـ18 يجب أن يعرف أن له بيت ويجب أن يحظى بتخفيضات حقيقية عند شراء البيت الأول".

وأشار يشاى إلى أنه سيعمل على أن تتنازل الحكومة عن أرباحها، رافضا ربط مشكلة السكن بزيادة المستوطنات نظرا لأنه لم يكن هناك استثمارات فى المستوطنات خلال الأعوام الأخيرة.

وأشارت معاريف إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" كان قد وعد أمس بأنه سيدرس إقرار تشريعات خاصة لحل مشكلة السكن بشكل سريع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل