المحتوى الرئيسى

رئيس القابضة للغزل : أزمة الغزول العالمية ضربة قاضية للتصنيع المحلي

07/20 09:43

القاهرة - أعلن المهندس محسن الجيلاني رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس أن جميع مصانع الغزول المحلية تواجه أزمة غير مسبوقة تهددها بالتوقف التام عن الانتاج .

وقال أن هذا القطاع يتعرض باستمرار لأزمات تؤثر علي نشاطه إلا أن أزمة هذا العام تعتبر ضربة قاضية خاصة بالنسبة للقطاع الخاص والاستثماري.

وأوضح الجيلاني انه لا منجي امام هذا القطاع إلا بتدخل الدولة بتقديم دعم فوري للمنتجين المحليين يساوي الفارق بين الاسعار العالمية التي أنهارت مؤخرا وبين تكلفة الانتاج العالية في مصر والبديل الآخر هو فرض رسوم حمائية علي الواردات تحقق ايرادات سيادية للدولة ولكن بشرط أتخاذ إجراءات حاسمة وجادة لمكافحة التهريب الذي اصبح له مملكة في مصر!

واكد الجيلاني ان ممارسات دولتي الهند وباكستان اللتان اغرقنا الاسواق العالمية بالمنتجات الرخيصة تعتبر غير شرعية نظرا للدعم الضخم الذي تقدمه حكومة البلدان وإجبار الفلاح هناك ببيع الاقطان للمغازل بأقل من السعر العالمي.

وحول حجم الدعم المطلوب لانقاذ صناعة المغزول المحلية اكد الجيلاني أن خسارة المصنع لن تقل عن 1000 جنيه لكل طن وبالتالي من الضروري تعويض المنتج عن هذه الخسارة ليتمكن من رعاية عماله ومن الاستمرار في الانتاج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل