المحتوى الرئيسى

باراجواي تسعى لكسر التعادل أمام فنزويلا المفاجآت

07/20 13:43

يدخل منتخبا باراجواي وفنزويلا  اليوم "الأربعاء" نصف نهائي غير مسبوق لبطولة كوبا أمريكا خاصة وأن الفريق العنابي يلعب في هذا الدور للمرة الأولى في تاريخه.



ويتوجه لاعبو باراجواي إلى ملعب "المالبيناس الأرجنتينية" بمدينة مندوزا بمعنويات مرتفعة بعد إقصاء البرازيل من الدور الربع النهائي بركلات التجريح بعد تعادل سلبي دام 120 دقيقة.



وبرغم الإنجاز إعترف مدرب باراجواي "جيراردو مارتينو" بأن على فريقه تحسين أدائه إذا أراد بلوغ النهائي والحصول على اللقب الثالث في تاريخه بعدما حالف دفاعه الحظ أمام هجوم البرازيل في الدور السابق.



ومن المفارقة أن باراجواي هي الفريق الوحيد في الدور نصف النهائي الذي لم يحقق ولو فوزا واحدا إلى الآن.



 فتعادلت في مبارياتها الثلاث بمرحلة المجموعات مع كل من الإكوادور والبرازيل وفنزويلا، ثم تغلبت على البرازيل بركلات الترجيح فقط.



ويدرك مارتينو أن مهمة كسر التعادل لن تكون بالسهلة أمام فنزويلا التي وصف فريقها بالمتميز على مستوى اللعب الجماعي.



وعلى مارتينو أولا حسم هوية أعضاء التشكيل الأساسي في ظل الشكوك المثارة حول قدرة المهاجم روكي سانتا كروز على اللحاق بالمباراة التي سيغيب عنها قلب الدفاع أنطولين ألكاراز بعد طرده في ربع النهائي.



وعلى الجهة الأخرى، يتشبع منتخب فنزويلا بالحماس في ظل تحقيق إنجاز غير مسبوق ببلوغ نصف نهائي البطولة القارية التي يطمح في إحراز لقبها لأول مرة في تاريخه.



وبلغ الحماس بلاعبي فنزويلا تمسكهم بإجراء التدريب فور وصولهم إلى مندوزا رغم برودة الطقس الذي وصلت حرارته إلى درجتين تحت الصفر.



وقال المدير الفني لفنزويلا "سيزار فارياس" إنه كان على ثقة من أن الوجه الحقيقي لفريقه سيظهر في كوبا أمريكا وهو ما بدأ يتحقق منذ التعادل مع البرازيل في أولى مباريات البطولة.



ويعرف فارياس منتخب باراجواي جيدا بعد أن التقى مع فنزويلا في الدور الأول وانتهت المباراة بالتعادل (3-3)، وهو ما دفعه للتأكيد على دراسته لنقاط الضعف والقوة لدى خصمه في المربع الذهبي.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل