المحتوى الرئيسى

"صحافة القاهرة" اليوم: دخول حكومة شرف فى غيبوبة مفاجئة بسبب هجوم القوى السياسية.. ورئيس الوزراء يلغى تعيين وزير الآثار.. حالة "مبارك" مستقرة لكنه يعانى حالة اكتئاب وإجهاد شديدين

07/20 02:00

استعرضت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، عدة قضايا مهمة، على رأسها التعديل الوزارى الجديد، حيث دخلت حكومة شرف فى غيبوبة مفاجئة قبل أن تخرج من غرفة العناية المركزة، بعد أن تعرض التشكيل الوزارى إلى هجوم عنيف من مختلف القوى السياسية.

كما اهتمت صحافة القاهرة بصحة مبارك، حيث أكد الدكتور عادل العدوى، مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية، أن تقرير مستشفى شرم الشيخ الدولى، حول صحة الرئيس السابق حسنى مبارك، أمس، إن حالته مستقرة، والضغط والسكر قى المعدل الطبيعى، لكنه يعانى حالة اكتئاب وإجهاد شديدين.

بالإضافة إلى قرار لجنة الأحزاب السياسية أمس برئاسة المستشار محمد ممتاز متولى إدراج حزب الحرية ضمن الأحزاب القائمة بسجلات اللجنة، وذلك بعد صدور قرار المحكمة الإدارية العليا بإلغاء قرار اللجنة على اعتراضها على تأسيسه لبعض الملاحظات على لائحته المالية.

ومن جانبها، دعت لجنة حقوق الإنسان بنقابة المحامين ولجنة الدفاع عن السجناء السياسيين وعدد من الحقوقيين إلى تنظيم مليونية يوم الجمعة الموافق يوم 28 من الشهر الجارى تحت عنوان جمعة العفو للمطالبة بإطلاق سراح جميع السجناء السياسيين الذين سجنوا فى عهد مبارك ويبلغ عددهم 90 سجيناً.


دخلت حكومة شرف فى غيبوبة مفاجئة قبل أن تخرج من غرفة العناية المركزة، بعد أن تعرض التشكيل الوزارى إلى هجوم عنيف من مختلف القوى السياسية لدرجة إلغاء الدكتور شرف تعيين وزير الآثار بعد 16 ساعة فقط من إعلان التشكيل، الأمر الذى دفع المجلس العسكرى إلى تأجيل موعد حلف اليمين الدستورية للوزراء الجدد، إلى أن ينجح شرف فى تشكيل حكومة تحوز رضا القوى السياسية وقيادات الثورة.

وكشفت مصادر لليوم السابع، أن رفض معتصمى التحرير، وبعض الحركات والائتلافات السياسية، ومنها حركة الجبهة الحرة للتغيير السلمى التى هددت بالدعوة إلى مليونية الجمعة القادم، و6 إبريل، والجمعية الوطنية للتغيير، أدى إلى مراجعة التشكيل الجديد للحكومة ليعود به إلى نقطة الصفر.

تشهد مدينة شرم الشيخ الأيام المقبلة حالة من الاستنفار الأمنى غير المسبوق مع اقتراب يوم 3 أغسطس، وهو الموعد المحدد لبدء محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى عشرات من الاتهامات، بينها قتل الثوار، والتحريض على قتلهم، والإضرار العمدى بالمال العام، والتربح، وتسهيل تصدير الغاز لإسرائيل، وتجارة السلاح.

الدكتور زويل يروى لخالد صلاح قصة أهم ربع مليار جنيه فى تاريخ مصر
اختفاء محتويات 3 غرف بقصر عابدين
العسكرى يقرر تشكيل اللجنة العليا للانتخابات
الفقى فى محاكمة على الهواء
المجلس الوطنى يواجه العسكرى بوثيقة المبادئ الدستورية
مراقبو قطارات شرق الدلتا يهددون بإيقاف السكك الحديدية
النيابة العسكرية تحقق فى أحداث شغب جنود الأمن المركزى بالإسكندرية
إسرائيل تخطف 3 أطفال من قبيلتى السواركة والترابين فى سيناء
جوزيه يرفض ذبح دفاع الأهلى رغم ثلاثية الوداد
الزمالك يعرض 15 مليون جنيه و3 لاعبين مقابل نجوم إنبى
اجتماع ساخن فى الجبلاية اليوم لحسم خليفة شحاتة
محافظ الإسماعيلية يدرس تشكيل لجنة حكماء داخل النادى
خروج غير مشرف للبرازيل من كوبا أمريكا
2 مليون و400 ألف جنيه غرامات دورى الثورة




وسط حالة من الارتباك بسبب كثرة الاعتراضات على التشكيل الوزارى الجديد لحكومة الدكتور عصام شرف، تقرر تأجيل حلف الحكومة اليمين الدستورية أمام المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى اليوم بدلاً من الأمس.

يحسم المجلس الأعلى للجامعات اليوم الأعداد المقرر قبولها بالجامعات وتوزيعها على الكليات المختلفة فى ضوء المجمع التكرارى لمجاميع طلاب الثانوية العامة بعد إضافة درجات المستوى الرفيع الذى يشير إلى ارتفاع مجاميع الطلاب.

شباب التحرير يصرون على رحيل وزراء الحزب الوطنى
صراع المليونيات على الجمعة المقبل بميدان التحرير
اليوم حسم أعداد المقبولين بالجامعات والحد الأدنى للقبول بالجامعات
تراجع البورصة وخسارة الأسهم 5.4 مليار جنيه
الاستئناف تقرر الكشف عن حسابات سكرتيرى مبارك فى البنوك


قررت لجنة الأحزاب السياسية أمس برئاسة المستشار محمد ممتاز متولى إدراج حزب الحرية ضمن الأحزاب القائمة بسجلات اللجنة، وذلك بعد صدور قرار المحكمة الإدارية العليا بإلغاء قرار اللجنة على اعتراضها على تأسيسه لبعض الملاحظات على لائحته المالية، وذلك بجلستها 19 يونيو الماضى وأخطرت اللجنة وكيل المؤسسين المهندس معتز محمد محمود بممارسة نشاطه السياسى اعتباراً من 4 يوليو الحالى وهو يوم صدور الحكم.

تقرر تأجيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، الذى كان مقرراً له اليوم بعد تأجيل أداء اليمين للوزراء الجدد وسيبحث المجلس البدائل المطروحة للتعامل مع الارتفاع الكبير فى مجاميع طلاب الثانوية العامة وتأثيره على الحد الأدنى للقبول بالكليات.

وصرحت د.سلوى غريب أمين المجلس، أن أول الحلول التى تم الاتفاق عليها حتى الآن هو زيادة أعداد المقبولين بالجامعات بشكل يضمن الحفاظ على عدم ارتفاع الحد الأدنى للقبول بكليات القمة ولا يؤدى فى الوقت نفسه إلى حدوث تكدس فى هذه الكليات نتيجة زيادة أعداد المقبولين بها، وفى ضوء ما سيقرره المجلس اليوم يصبح من المتوقع أن يسجل الحد الأدنى للطب 97.2% وطب الأسنان 96.8% والصيدلة 95.9% والهندسة 92.2%.

الإدارية العليا تؤيد حل مجالس نقابات المحامين العامة والفرعية
الديب: تحسن صحة مبارك
تحديد جلسة المحاكمة فى موقعة الجمل خلال ساعات.. والعقوبات تصل للإعدام
الإمام الأكبر يعتمد اليوم نتيجة الثانوية الأزهرية
الزمالك يختار الجهاز المعاون لشحاتة.. والأهلى يحقق فى واقعة إصابة بركات
مسيرة إلى وزارة العدل تطالب بإقالة الوزير وأخرى لمجلس الوزراء
ملفات ساخنة فى انتظار وزير الزراعة الجديد
إلزام السفارة الأمريكية بالإفصاح عن الجمعيات التى حصلت على 42 مليون دولار
وزير الرى الجديد: ملف النيل وإصلاح الرى والصرف وتدريب الكوادر فى مقدمة الأولويات
بلاغ للنائب العام عن المكافآت المليونية بمصلحة الميكانيكا والكهرباء



قال الدكتور عادل العدوى، مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية، إن تقرير مستشفى شرم الشيخ الدولى، حول صحة الرئيس السابق حسنى مبارك، أمس، إن حالته مستقرة، والضغط والسكر قى المعدل الطبيعى، لكنه يعانى حالة اكتئاب وإجهاد شديدين.

ونفى العدوى وضع الرئيس السابق على جهاز تنفس اصطناعى، مشيراً إلى أنه يتنفس بشكل طبيعى فى غرفتة العادية، بالدور الثالث فى المستشفى.

خيم الهدوء على قطاع الأمن المركزى، غرب الإسكندرية، بعد حالة غضب من الجنود بسبب تعدى ضابط فى القطاع على مجند، حيث قرر اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، إيقاف الضابط عن العمل وإحالته للتحقيق عن طريق التفتيش فى وزارة الخارجية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل