المحتوى الرئيسى
alaan TV

الأزهر يقاضى قناة "الحياة" بسبب "الحسن والحسين"

07/20 11:32

قرر مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف مقاضاة قناتي "الحياة" و "النهار" بسبب اعتزامهما عرض المسلسل الديني "الحسن والحسين" في شهر رمضان المقبل.

ويأتى قرار الأزهر بعد التحذيرات التي أصدرها بشأن عرض أى قناة مصرية مسلسلات دينية تجسد فيها شخصيات من آل بيت رسول الله صلى الله وعليه وسلم, وذلك بغض النظر عن رأي بعض العلماء العرب بالنسبة لهذه الأعمال.

وبالفعل رفع الأزهر مذكرة عاجلة يطالب بها وقف عرض المسلسل وتم إرسالها إلى إدارة "النايل سات" لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي فضائيات مصرية ستقوم بعرض المسلسل.

مسلسل "الحسن والحسين" من تأليف وسيناريو محمد اليساري ومحمد الحسيان وإخراج عبد الباري أبو الخير، ويتناول أحداث الفتنة الكبرى التي هزت الأمة لسنوات بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام ودور اليهود في إشعالها.

يبدأ المسلسل بتسليط الضوء على حياة الإمامين الحسن والحسين ودورهما في الدفاع عن أمير المؤمنين عثمان بن عفان ومساندة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، ويتعرض العمل كذلك لتنازل الحسن عن الخلافة لإحلال السلام بين المسلمين وتوحيد الأمة الإسلامية، وينتهي بتضحية الحسين بحياته للحفاظ على مبدأ الشورى في الحكم وانتقام الله من قتلة الحسين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل