المحتوى الرئيسى

القوى السياسية بأسيوط تعلق اعتصامها لحين صدور حركة المحافظين

07/20 13:08

قررت القوى السياسية في أسيوط تعليق اعتصامها بميدان مسجد عمر مكرم بدءًا من اليوم، ولحين ظهور حركة المحافظين، وذلك علي خلفية اجتماعها مساء أمس بحزب الجبهة الديمقراطية، وذلك بعد استجابة الحكومة والمجلس العسكري لبعض مطالب الثوار.

جاء ذلك خلال البيان الذي أصدرته القوي السياسية عقب اجتماعها ونشره موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأكد البيان الذي نشرته صفحة ائتلاف شباب الثورة أن تعليق الاعتصام لأجل مُحدد، وليس فضا نهائيا، لحين صدور حركة المُحافظين.

وقال أحمد جمال، المنسق العام لحركة 6 إبريل، إن القوي السياسية قد جددت في بيانها الثقة في الدكتور عصام شرف، مع التحفظ الوزراء المنتمين للنظام السابق، والذي طالب البيان بإقالتهم كوزير الكهرباء ووزيرة التعاون الدولي ووزير البيئة، ووزير البترول.

أما بالنسبة لحركة المحافظين، فقد أجمعت القوى السياسية على مطالبة مجلس الوزراء بتعيين شخص مدني بعيدا كل البُعد عن أي منصب عسكري أو شُرطي سابق لمنصب محافظ أسيوط وتتوافر فيه صفات القيادة، ويكون من أصحاب الرؤية الاقتصادية والعمرانية والتخطيط من أجل نهضة المحافظة، ومن أبناء المحافظة.

وأضاف جمال أن القوى السياسية أكدت في بيانها أن الاعتصام تم تعليقه حتي صدور حركة المحافظين الجديدة، ولن تكون هذه الفترة للراحة والهدوء بل ستكون للتوعية السياسية والاجتماعية بمكتسبات الثورة والمخاطر التي تواجهها والطريق المفترض أن تسير فيه حتى تكلل بالنجاح، كما تؤكد القوى السياسية وبشدة أن الاعتصام والتظاهر السلمي حق مكفول لكل مواطن مصري، لا يجوز بأي شكل من الأشكال التعدي عليه ومحاولة انتزاعه منه، وتعلن عن دعمها لكل من خرج وسيخرج للمطالبة بتحقيق متطلبات ومكتسبات الثورة سواء مستقلين أو منتمين لتيارات سياسية.

جدير بالذكر أن الموقعين علي البيان هم ائتلاف شباب الثورة بأسيوط بعضوية، وحركة شباب 6 إبريل، وشباب الإخوان المسلمين، وحزب الغد، وحزب الجبهة الديمقراطية، ونشطاء ومدونون مستقلون، والحملة الرئاسية لدعم البرادعي، وحركة صوت الحرية، والحزب العربي الناصري، وحزب العمل الإسلامي.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل