المحتوى الرئيسى

مسلمون وأقباط يقفون يد واحدة لحماية كنيسة ”أبو كساه“ من الحريق بالفيوم

07/20 11:46

مسلمون وأقباط يقفون يد واحدة لحماية كنيسة ”أبو كساه“ من الحريق بالفيوم

حريق بكنيسة

الجريدة - فقد تجلت الوحدة الوطنية في أسمى معانيها، حين شارك المسلمون إخوانهم الأقباط في درء خطر الحريق لورشة ومخزن أخشاب ومعرض موبيليا مجاور لكنيسة قرية أبو كساه بمركز أبشواى في الفيوم.

حيث قام المسلمون من أبناء القرية بالحيلولة دون وصول الحريق للكنيسة، وسارعوا بإخراج المقاعد الخشبية ورفع كل ما يمكن أن يتعرض للاحتراق من داخل الكنيسة خوفا من امتداد النيران إليها والتي كانت قد اشتعلت في مخزن الأخشاب والورشة، ولم تتعرض الكنيسة إلا لبعض التلفيات في عدد من الشبابيك.

هذا وقد أجرى القمص انطونيوس كاهن كنيسة (أبو كساه) اتصالا بالدكتور صابر فهمي عطا نقيب الصيادلة بالفيوم وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد وابن قرية أبو كساه، ونقل إليه شكر الكنيسة لكل أبناء القرية من المسلمين الذين قاموا بحماية الكنيسة.

وكشفت المعاينة المبدئية أنه من المرجح أن يكون الماس الكهربائي هو سبب الحريق، وقد تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وقدرت الخسائر بحوالي 100 ألف جنيه.

ونشب الحريق بورشة ومخزن أخشاب بقرية أبو كساه – مركز أبشواى يملكها مواطن يدعي محمد روبي، وعلى الفور انتقلت 8 سيارات إطفاء وتمكنت من السيطرة على الحريق الذي تسبب في احتراق كميات كبيرة من الأخشاب الموجودة بمخزن الأخشاب، وحالت دون امتداد النيران للمباني المجاورة والقريبة ومنها كنيسة أبو كساه.

كما أمرت النيابة العامة بندب خبراء المعمل الجنائي للمعاينة وتحديد أسباب الحريق، وقررت تشكيل لجنة لتقدير الخسائر، وطلبت تحريات المباحث حول الحادث وتولت التحقيق.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=24257

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل