المحتوى الرئيسى

صعود بسوقي الكويت والسعودية وتراجع بقطر الثلاثاء

07/20 13:29

الرياض - أغلق سوق الأسهم السعودية مرتفعا 17 نقطة عند مستوى 6440 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها أكثر من 2.3 مليار ريال مقابل أكثر من 84 مليون سهم.

وتركزت التداولات على مجموعة من الأسهم بينها سابك وأكسا والإنماء وسوليدرتي وينساب واتحاد الاتصالات والإنماء وكيان السعودية والمتكاملة.

ومن بين 145 شركة شملتها التداولات، ارتفعت أسهم 62 شركة، على رأسها سوليدرتي واتحاد الاتصالات وأسواق العثيم والخزف وولاء للتأمين وأسمنت الجوف بينما تراجعت أسهم 59 شركة، تتقدمها التعاونية والاتحاد التجاري وإكسا التعاونية وآيس والمتحدة للتأمين والأهلي للتكافل.

وفي أبزر الأخبار، أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية أن صافي الربح خلال الربع (الثاني) بلغ 87.6 مليون ريال، مقابل خسارة 128.4 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق ومقابل خسارة 13.5 مليون ريال للربع السابق.

وأعادت الشركة سبب الارتفاع في صافي الربح إلى الربح من تنفيذ عمليات بيع عدد من الأراضي داخل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وإعادة جدولة توزيع تكاليف البنية التحتية للمدينة.

ومن جانبها، أعلنت مجموعة صافولا توزيع أرباح ربع سنوية على مساهميها قدرها 125 مليون ريال عن الربع الثاني من عام 2011، أي بواقع (0.25 ريال) للسهم الواحد.

وفي الكويت، أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على ارتفاع قدره 31 نقطة في نهاية التداولات، ليستقر عند مستوى 6004 نقطة، بينما ارتفع المؤشر الوزني بواقع أربع نقاط تقريباً ليغلق عند 417 نقطة.

وشهدت الجلسة تداول نحو 121 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 18 مليون دينار كويتي موزعة على 2388 صفقة نقدية، وحققت أسهم الصفاة للطاقة القابضة وأبيار للتطوير العقاري ومجموعة الصفوة القابضة ومجموعة الصناعات الوطنية القابضة وعقارات الكويت أنشط التداولات.

وارتفعت مؤشرات ستة قطاعات من أصل ثمانية، في مقدمتها البنوك والاستثمار والعقار، بينما اقتصرت الخسائر على الأغذية والتأمين.

وحققت أسهم دار الوطنية للعقارات واكتتاب القابضة ولؤلؤة الكويت العقارية أكبر المكاسب السعرية، بينما تعرضت أسهم منشآت للمشاريع العقارية ودار الثريا العقارية وبيان للاستثمار.

وانخفض مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية و السلع بنسبة 0.51 في المائة، ليغلق على 2622 نقطة. وانخفضت القيمة السوقية بواقع 1.99 مليار درهم لتصل إلى 385.84 مليار درهم. وشهدت الجلسة تداول ما يقارب 119 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 157 مليون درهم.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 52 من أصل 129 شركة مدرجة في الأسواق المالية. وبرزت التداولات على سهمي إعمار العقارية وأرابتك القابضة.

وارتفعت أسعار أسهم 18 شركة، على رأسها دبي للتأمين وللاستثمارات العامة بينما انخفضت أسعار أسهم 27 شركة، على رأسها الإمارات دبي الوطني والخليج للملاحة القابضة.

وتعرضت السوق القطرية لضربة جديدة أفقدتها 59 نقطة تعادل 0.70 في المائة من قيمة مؤشرها، وتعرضت أسهم الخليج التكافلي وإزدان والمواشي وبنك الدوحة وزاد لأكبر الخسائر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل