المحتوى الرئيسى

"الأعلى للجامعات" يقر زيادة أعداد المقبولين

07/20 20:45

كتب- إسلام توفيق:

قرر المجلس الأعلى للجامعات زيادة أعداد المقبولين من طلاب الثانوية العامة في الجامعات المصرية بنسبة 6% عن العام قبل الماضي 2009م؛ لاستيعاب الزيادة الموجودة في أعداد الناجحين في الثانوية العامة وشرائح مجاميع الدرجات.

 

ووافق المجلس- في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا- على قبول 327 ألف طالب وطالبة من الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد، منهم 220 ألفًا بالجامعات الحكومية، و25 ألفًا بالجامعات الخاصة، و82 ألفًا بالمعاهد العليا.

 

في الوقت نفسه حدَّدت جامعة القاهرة الأول من أغسطس وحتى نهاية الشهر لبدء عمل مكتب التحويلات المركزي للجامعة.

 

وشددت الجامعة على ضرورة الالتزام بقواعد التحويل، ونقل قيد الطلاب للعام الجامعي القادم 2011/ 2012م- سواء بالنسبة للطلاب المنقولين بين كليات الجامعة- لفرق أعلى أو بالنسبة للطلاب المستجدين ثانوية عام 2011م.

 

وتتضمن أهم قواعد التحويل ونقل قيد الطلاب بكليات الجامعة، أن يكون الطالب ناجحًا ومنقولاً لفرقة أعلى في الكلية المحوَّل منها ومستوفيًا لشرط الإقامة في النطاق الجغرافي للجامعة، وأن الأولوية في التحويل ستكون للطلاب الحاصلين على المجاميع الأعلى، مع مراعاة الشروط الداخلية للكليات المطلوب التحويل إليها طبقًا لطبيعة الدراسة بها.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل