المحتوى الرئيسى

المهندسون يتهمون "بركة" بالتهرب لحماية الحراسة

07/20 22:20

كتب- أسامة عبد السلام:

تغيب المهندس محمد بركة الحارس القضائي على نقابة المهندسين مساء اليوم عن لقاء كل من المهندس حسين العطفي القائم بتسيير أعمال وزارة الري، واللواء مهندس محمد عوني عجور رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالنقابة، ووفد من المهندسين المعتصمين برئاسة المهندس عمر عبد الله، في الاجتماع الذي كان مقررًا لإنهاء أزمات المهندسين وتحديد إجراءات فتح باب الترشح.

 

وأكد م. خميس جابر أحد قيادات المهندسين وأحد منسقي الاعتصام لـ(إخوان أون لاين) أن عدم حضور بركة اللقاء الذي تم تحديده لوضع خريطة زمنية لإنهاء أزمة المهندسين وفتح باب الترشيح، يُعدُّ هروبًا يهدف إلى استمرار الحراسة القضائية البائدة وسياسات الفساد بالنقابة وعرقلة تنفيذ قرارات الجمعية العمومية وتعطيل إجراءاتها الانتخابية من خلال رفض تمويل مصاريفها من ميزانية النقابة.

 

وأوضح أن اللواء عجور أعلن للمهندسين المعتصمين اليوم عن فتح باب الترشيح 27 يوليو الجاري، على أن تُجرَى الانتخابات على مدار يومي 16 و23 سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى أن اللجنة المشرفة على الانتخابات ستتخذ بدايةً من يوم غد أول إجراءات فتح باب الترشيح؛ بالإعلان في صحيفتين يوميتين، على أن تتلقى طلبات الترشيح الأربعاء المقبل.

 

في الوقت نفسه، واصل المهندسون اعتصامهم لليوم الخامس بمقر النقابة العامة؛ للمطالبة بتحقيق مطالبهم وتنفيذ قرارات الجمعية العمومية غير العادية التي عقدوها في 1 يوليو الماضي، وعلى رأسها فتح باب الترشيح للانتخابات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل