المحتوى الرئيسى

> «المهندسين» تتلقي طلبات الترشيح لانتخابات المجلس وسط تشكيك في قانونيتها

07/20 21:21

قررت اللجنة المشرفة علي الانتخابات بنقابة المهندسين فتح باب الترشح علي مقعد النقيب وعضوية المجلس اليوم لينتهي بذلك 16 عاماً من التجميد واللافت ان خلافاً نشأ مبكراً حول شرعية قرار فتح باب الترشيح فالمعارضون يؤكدون ان الحارس القضائي هو من ينبغي عليه الدعوة للانتخابات كما ان تكلفة الإعلان عن فتح باب الترشيح والانتخابات يجب ان تتحملها النقابة وليس متبرعين من الأعضاء كما دعت اللجنة.

وقال اللواء عوني عجور المشرف علي انتخابات النقابة ان باب الترشح سيفتح اليوم ويغلق 13 أغسطس المقبل وانه سيتم اجراء الانتخابات رغما عن الحراسة لاستعادة النقابة معتبراً انه الحل الوحيد.

وأيد القرار اتحاد شباب المهندسين وقال تامر وردة القيادي بالاتحاد ان وجود الحارس غير قانوني واي مجلس منتخب مهما كان أفضل من الحارس الذي أهدر أموال النقابة. واضاف أنه الحل المتاح الآن المشاركة بفاعلية في الاعداد والمشاركة للانتخابات بغض النظر عن القانونية مؤكداً احترام المهندسين للقانون.

نفس الرأي أبدته المهندسة إيمان علام القيادية بتجمع المهندسين المستقلين وقالت إنه جار الآن الاستعداد للانتخابات وكشفت علام عن اتفاق مبدئي بين المهندسين المستقلين واتحاد شباب المهندسين علي ان يشارك الشباب في القائمة الموحدة بـ49%.

فيما اعترض طارق النبراوي القيادي بتجمع مهندسون ضد الحراسة علي الاجراء الذي ستتخذه اللجنة المشرفة علي الانتخابات وقال انه سيطعن بعدم شرعيته ولا يوجد في تاريخ النقابة مثل هذا الحادث فلا بد ان يدعو الحارس أو الوزير الانتخابات واتهم النبراوي المهندسين الإخوان داخل النقابة بأنهم وراء الحملة لتمويل الانتخابات واجرائها، وقال إن رئيس اللجنة لو وافق علي اجراء الانتخابات بهذا الشكل يكون متواطئاً مع الإخوان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل