المحتوى الرئيسى
alaan TV

"ساويرس" يهرب بأمواله لجبال الألب

07/19 22:19

يباشر الملياردير المصري الشهير سميح ساويرس مشروعه العملاق وسط جبال الألب السويسرية، التي اختارها لتجاور قريته السياحية العالمية هناك، في الوقت الذي تحوم فيه الاتهامات حول شخص ساويرس وثروته،

نشر الموقع الإخباري (تايمز أوف مالطا) خبرا بعنوان "المجنون ساويرس يحتمي بمشروعه بجبال الألب" حول آخر التطورات التي يشهدها المشروع العملاق للملياردير الشهير سميح ساويرس، والذي ينشغل حاليا بإنهاء العمل بقريته السياحية الفريدة في قلب جبال الألب السويسرية، ذلك المشروع الجنوني على حد تعبير الموقع، الذي نعت ساويرس أيضاً بالجنون.

ووصف موقع المشروع الذي يكتسي بالثلوج في أغلب شهور العام، ذلك المشهد المعهود لجبال الألب، فهي منطقة صخرية مهجورة، لا تدق عليها سوي أرجل معدودة طوال السنة، ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق ممر "جوتهارد" المتعرج ولكن ذلك لم يزيح ساويرس عن فكرته الجنونية لتأهيل هذه المنطقة، وجعلها وجهة سياحية جذابة وعالمية.

وأضافت الصحيفة أن ساويرس يهدف إلي إقامة مشروع سياحي، ليصير ملتقاً فاخراً لأثرياء ومشاهير العالم. وقال ساويرس: "في البداية كانوا يعتقدون أنني مجنون، ولكن قريباً وبمجرد انتهاء مشروعي الضخم سأثبت لهم أني قادر على تحقيق هذا الحلم".

وأوضح الموقع أن شركة أوراسكوم المصرية للإنشاءات، المملوكة لسميح ساويرس، أنفقت مبالغ ضخمة على هذه الصفقة العظمى، حيث تكلف المشروع 36 مليون فرنك سويسري، بما يعادل 43.7 مليون دولار، وتبلغ مساحة المشروع مليوناً و300 ألف متر مربع، ومن المقرر أن يتم افتتاحه بحلول عام 2013.

وتحمل تصميمات المشروع العملاق، خطة إنشاء فندق خمس نجوم، وعدد من الفيلات تصل بين الموقع المهجور وأقرب قرية وسط سويسرا. كما أنه من المقرر أن تحتوي القرية على 800 غرفة موزعة على 6 فنادق، و490 شقة مقسمة على 42 مبنى، وما بين 20 إلى 30 فيلا.

وأشار الموقع إلى أن التسويق للمشروع بدأ بالفعل، حيث يتم الحجز بمقدم دفع مليون فرنك للشقة الواحدة.

وأضاف الموقع أن المنطقة الخضراء بالمشروع بدأت بالفعل في الزراعة، وعلى رأسها ملعب هائل للجولف، كما بدأ إنشاء الطرق والجسور التي تسهل عملية الوصول إلى القرية، فضلاً عن وجود خطة لإقامة قاعة للمؤتمرات والحفلات كاملة المرافق تتسع لحوالي 600 شخص، ملحقة بموقف خاص للسيارات سعة ألفي سيارة، ومركز ترفيهي ورياضي متكامل.

ومن جانبه صرح أندرمات عمدة كارل باليتي السابق، أنه كان محظوظاً أن ساويرس اختار هذا الموقع لمشروعه، الذي سيصبح وجهة لأغنياء ومشاهير العالم، كما أنه يوفر 2500 فرصة عمل للسويسريين.

 

 

 

 

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل