المحتوى الرئيسى

> الثوار يقبضون علي أمريكي بالميدان يحمل مخدرات ويسلمونه لـ «الأمن»

07/19 21:25

كتب - أسامة رمضان - ناهد سعد وبورسعيد - محمد الغزاوي

وسط مشاحنات وجدل بين ثوار التحرير انقسمت الآراء بين المعتصمين حول تسمية الجمعة المقبل ما بين «الاستقرار» و«الإصرار» و«عزل الحكومة» و«جمعة الرغيف» بجانب أسماء أخري سيتم طرحها.

ورغم قلة الأعداد المتواجدة في التحرير إلا أن المنصة المجاورة للجامعة الأمريكية اذاعت نبأ اضراب عدد من الشباب المعتصمين عن الكلام والتابعين لحركة «صوت الحق».


فيما امسكت اللجان الشعبية باثنين من البلطجية اللذين تهجما علي الميدان فجر أمس وتم وضعهما داخل الخيمة الخاصة بالجبهة الحرة للتغيير السلمي في حين قامت فتيات التأمين من اللجان الشعبية بالقبض علي 3 سيدات تباعا داخل مسجد عمر مكرم بسبب سرقتهن للهواتف المحمولة، بجانب الدعوة بأعمال منافية للآداب، حيث تم تفتيش حقائب أخري لإحدي السيدات فوجد بها قمصان نوم وملابس داخلية أخري.

وفي السياق نفسه أعلنت اللجان الشعبية تسليم أحد المشتبه بهم إلي رجال المخابرات المصرية ويدعي «جمال مصطفي» بعد أن شك به ثوار الميدان وقاموا بتفتيشه فوجد معه مخدرات وبرشام موضحين أن المشتبه به يحمل جنسية أمريكية، بينما سيطرت حالة من المشاحنات في المناقشات الجانبية بين مجموعات مختلفة من الأعداد القليلة الموجودة بالميدان حول فض الاعتصام من عدمه الأمر الذي دفع عدد من أصحاب المحال إلي الاحتكاك بهم لابعادهم عن وجهات محالهم.

اللافت هو تغيب قيادات القوي والائتلافات والتيارات والأحزاب السياسية، حيث بدت الخيام خالية باستثناء تواجد عدد من المستقلين والباعة الجائلين وتبادلوا الحديث حول رفع حزب الوفد لمنصته الإذاعية بعد تعيين 3 وزراء له في الحكومة الجديدة فيما كان لافتا تواجد عدد كبير من المراسلين الصحفيين الأجانب داخل الميدان الذين قاموا بسؤال الثوار والتقاط الصور للموجودين.

فيما قامت مجموعة من الشباب التابعين لحركة «تعالوا نكتب دستورنا وبعمل استبيان خاص لتقيم اداء المجلس العسكري منذ بداية الثورة بجانب تقييم يوم الاعتصام.

شهد ميدان المنشية ببورسعيد فجر أمس الأول معركة بالأسلحة النارية والبيضاء والمولوتوف إثر حدوث مشادة بين بعض المارة وشباب الثورة في الميدان وامتدت الاشتباكات من الواحدة فجرا وحتي السادسة صباحا.

واسفرت عن إصابة العشرات من الثوار حيث تم إزالة خيام الاعتصام وتفريق المعتصمين لكنهم عادوا مرة أخري للميدان، وقد هاجم البلطجية المعتصمين علي 3 دفعات من خلال سيارات تجلب بلطجية جدد كل نصف ساعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل