المحتوى الرئيسى

> لجنة الفحص: «التليفزيون» تعاقد علي المسلسلات بمبالغ مغالي فيها

07/19 21:25

ناقشت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عبدالله أبوهاشم الشهود في قضية اتهام أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق بإبرام 10 عقود لشراء حق عرض مجموعة من الأعمال الفنية بقيم أعلي من قيمتها الفنية مع عدم عرضها علي اللجان المختصة لتقييم تلك الأعمال ماليا وإهدار مبلغ 19 مليونًا و600 ألف جنيه.

بدأت الجلسة في الحادية عشرة والنصف صباحا وحضر مدعي بالحق المدني عن اتحاد الإذاعة والتليفزيون وادعي مدنيا ضد المتهم بمبلغ 200 ألف جنيه ونادت المحكمة علي المتهم وأخرجته من قفص الاتهام وأمرت بإخراج المصورين ومندوبي القنوات.

وقال مصطفي بكري عضو مجلس الشعب السابق ورئيس تحرير جريدة الأسبوع إنه تقدم ببلاغ ضد أنس الفقي وزير الإعلام بخصوص التربح من أموال الاتحاد وأن هناك أعمالا تم شراؤها بالمخالفة للقانون ولم يتم عرضها علي لجنة لتقييمها من حيث الصلاحية والأسعار ولم يكن لدي اتهام معين لشخص معين.

وأضاف بكري أن المعلومات التي حصل عليها تؤكد عدم عرض «الشيخ» الأعمال الفنية علي اللجنة وأنه ليس لديه معلومات عن قيامه بالتربح.

وأشار إلي أنه علم بالمخالفات من خلال العاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأضاف عماد الدين مختار حسن رئيس اللجنة المشكلة لفحص الأعمال الفنية أن الفحص أكد وجود مغالاة في الأعمال المتعاقد عليها في بنود العقد وأجر النجم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل