المحتوى الرئيسى

فيرغسون: برشلونة "آخر همي".. وسأهزمهم

07/19 23:37

حث المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون لاعبي فريقه مانشستر يونايتد الانجليزي على اخذ العبر من الهزيمة التي منوا بها الموسم الماضي أمام برشلونة الاسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، من اجل إزاحة النادي الكاتالوني عن العرش القاري.وقال فيرغسون الثلاثاء في حديث مع وسائل الإعلام البريطانية بان على الجيل الجديد من لاعبي مانشستر الارتقاء إلى مستوى التحدي المتمثل بإسقاط برشلونة دون إهمال ضرورة الفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز.واختبر فيرغسون إحدى أسوأ اللحظات في مسيرته التدريبية عندما سقط فريقه أمام برشلونة 1-3 في نهائي دوري الأبطال على ملعب "ويمبلي" في لندن، لكن السير الاسكتلندي يؤمن بان ضخ عنصر الشباب في الفريق، من خلال التعاقد مع لاعبين مثل اشلي يونغ والحارس الاسباني دافيد دي خيا وفيل جونز، سيساهم في نفض غبار هزيمة ويمبلي عن "الشياطين الحمر".وأضاف فيرغسون الذي نجح في قيادة مانشستر إلى لقبه التاسع عشر (رقم قياسي) في الدوري الممتاز، "هناك لاعبون شبان جدد في الفريق وآمل أن نستفيد مما اختبرناه في دوري أبطال أوروبا لمنافسة برشلونة. إنهم (برشلونة) فريق استثنائي. لكن ذلك لا يعني استحالة تحقيق ذلك (التفوق على النادي الكاتالوني). سنحاول أن نواصل مشوارنا والتفوق عليهم لكن الهدف الأساسي هو التواجد في ميونيخ (نهائي دوري الأبطال) في مايو العام المقبل. وحينها، إذا كان برشلونة خصمنا، سنقيم كيفية التعامل مع الوضع".ورفض المدرب الاسكتلندي مقولة بان محاولة التفوق على برشلونة ستصبح هوس المدرب الاسكتلندي، مشددا على أن فريقه يولي أهمية موازية للدوري المحلي أيضا، مضيفا "عليك الجمع بين الاثنين".وتناول فيرغسون القطب الاسباني الآخر ريال مدريد، معتبرا أن النادي الملكي، وخلافا لمانشستر، سيتخلى عن كل شيء من اجل الفوز بدوري أبطال أوروبا، وبان ميلان الايطالي قام بذلك سابقا لأنه كان يسعى إلى معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في المسابقة الأوروبية الأم (9) والمسجل باسم ريال.وعلى الصعيد المحلي، اعتبر فيرغسون أن فوز مانشستر سيتي بكأس انكلترا الموسم الماضي (أول لقب للفريق منذ 36 عاما) سيمنحه الثقة للمنافسة بشكل أقوى على لقب الدوري الممتاز، مضيفا "اعتقد أن الفوز بالألقاب يمنحك ذلك (الثقة). فهذا الأمر يزيح الضغط عن المدرب ويعطي الثقة للاعبين. نحن اختبرنا هذا الأمر خلال مشوارنا ونتوقع أن نكون من المنافسين هذا الموسم".

حث المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون لاعبي فريقه مانشستر يونايتد الانجليزي على اخذ العبر من الهزيمة التي منوا بها الموسم الماضي أمام برشلونة الاسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، من اجل إزاحة النادي الكاتالوني عن العرش القاري.

 

وقال فيرغسون الثلاثاء في حديث مع وسائل الإعلام البريطانية بان على الجيل الجديد من لاعبي مانشستر الارتقاء إلى مستوى التحدي المتمثل بإسقاط برشلونة دون إهمال ضرورة الفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز.

 

واختبر فيرغسون إحدى أسوأ اللحظات في مسيرته التدريبية عندما سقط فريقه أمام برشلونة 1-3 في نهائي دوري الأبطال على ملعب "ويمبلي" في لندن، لكن السير الاسكتلندي يؤمن بان ضخ عنصر الشباب في الفريق، من خلال التعاقد مع لاعبين مثل اشلي يونغ والحارس الاسباني دافيد دي خيا وفيل جونز، سيساهم في نفض غبار هزيمة ويمبلي عن "الشياطين الحمر".

 

وأضاف فيرغسون الذي نجح في قيادة مانشستر إلى لقبه التاسع عشر (رقم قياسي) في الدوري الممتاز، "هناك لاعبون شبان جدد في الفريق وآمل أن نستفيد مما اختبرناه في دوري أبطال أوروبا لمنافسة برشلونة. إنهم (برشلونة) فريق استثنائي. لكن ذلك لا يعني استحالة تحقيق ذلك (التفوق على النادي الكاتالوني). سنحاول أن نواصل مشوارنا والتفوق عليهم لكن الهدف الأساسي هو التواجد في ميونيخ (نهائي دوري الأبطال) في مايو العام المقبل. وحينها، إذا كان برشلونة خصمنا، سنقيم كيفية التعامل مع الوضع".

 

ورفض المدرب الاسكتلندي مقولة بان محاولة التفوق على برشلونة ستصبح هوس المدرب الاسكتلندي، مشددا على أن فريقه يولي أهمية موازية للدوري المحلي أيضا، مضيفا "عليك الجمع بين الاثنين".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل