المحتوى الرئيسى

افتتاح مركز التنمية والإبداع فى المنوفية لرعاية الموهوبين

07/19 20:55

افتتح المستشار أشرف هلال، محافظ المنوفية، مركز التنمية والإبداع، صباح اليوم الثلاثاء، وهو أول مركز لتبنى المواهب الجديدة والاستفادة منها.
وتم عرض بعض أفكار وإبداعات من الطلبة الموهوبين كمشروع رعاية الموهبة فى المجتمع المصرى ومشروع استخراج الفضة من النفايات والذى يهدف إلى الاستفادة من الكيمياء فى تصنيع الفضة والتخلص من النفايات والذى أشاد به رجال الأعمال وعرضوا مساهمتهم فى المشروع بعد عمل دراسة الجدوى.
كما تم عرض فكرة لتسهيل دراسة مادة الفيزياء للطلاب ودعمت الفكرة من قبل المحافظ بعمل CD لمادة الفيزياء وتوزيعه على المدارس بهدف تسهيل المادة على الطلاب وكذلك مشروع تدوير بقايا الأطعمة للحصول على الأسمدة العضوية، كما تم عمل معرض للصناعات الحرفية بالمركز اشتمل على منتجات صدف وسجاد حرير من صنع أبناء المنوفية أبهرت جميع الحاضرين.
أكد هلال أن المحافظة تتميز بعقول أبنائها وإبداعاتهم وتميزهم فى جميع المستويات وخاصة المستوى التعليمى، مشيرا إلى أنه يحلم بنجاح مركز الإبداع والذى أبهرت فكرته الجميع فى مؤتمر الأورومتوسط فى بروكسل.
أشار المحافظ، إلى إمكانية ربط مركز الإبداع بمشروع الدكتور زويل للعلوم والتكنولوجيا وتمنى أن يكون المركز مصدر تصدير العلماء والمبدعين لهذا المشروع.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل