المحتوى الرئيسى

شركة إنتاج الألومنيوم الخليجية "ألبا" تشهد ارتفاعاً في مبيعاتها وإنتاجها في النصف الأول

07/19 20:17

المصدر: داو جونز – نفط وكيميائيات

(صدر هذا المقال أساساً يوم الاثنين)

لندن (داو جونز) – أعلنت شركة إنتاج الألومنيوم الخليجية "ألمنيوم البحرين" (ALBA.BH)، أو "ألبا"، عن حصول ارتفاع في مبيعاتها يتخطى التوقعات في النصف الأول من العام 2011، نتيجةً لاستراتيجية تسويق جديدة وارتفاع الإنتاج.

وصرحت الشركة في بيان يوم الأحد أن مبيعاتها ارتفعت إلى 445370 طنّاً مترياً في الفترة المذكورة، مرتفعةً بنسبة 4.3% عن المبيعات التي بلغت 427065 طناً في النصف الأول من العام 2010.

ويُشار إلى أن قدرة "ألبا" الإنتاجية تفوق 860 ألف طنّ سنوياً وهي تشكل إحدى أكبر المصاهر في العالم. وقد قامت بإدراج أسهمها في بورصة لندن في كانون الأول/ديسمبر، مستهدفةً المستثمرين المهتمين بقطاع الألومنيوم في سعيها للحصول على دعم.

وعلت المبيعات في الربع الثاني من العام 2011 إلى 228357 طناً مقابل 226539 طناً في الربع الثاني من العام 2010.

وقد ارتفاع الإنتاج في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 3.5% من 421659 طنّاً في hلفترة المماثلة من العام الماضي، ويشكل الألومنيوم ذات القيمة المضافة 67% من إجمالي المبيعات، مرتفعاً من 62% في الفترة نفسها من العام 2010.

وأشارت "ألبا" إلى أنها أحرزت "تقدماً سليماً" لزيادة مبيعاتها ذات القيمة المضافة في السوق الأوروبي، وفتحت مكاتب مبيعات في مدينة زيوريخ السويسرية نتيجةً لذلك.

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة "ألبا"، لورانت شميت، إن نموّ المبيعات والإنتاج حصل "بالرغم من وجود تحديات شديدة"، وإن الشركة "لا تزال متفائلة وتبدي توقعات إيجابية لما تبقى من العام 2011".

ويُشار إلى أن "ألبا" مملوكة بغالبيتها لصندوق الثروة السيادية البحريني "ممتلكات"، وتملك شركة البتروكيماويات السعودية الضخمة "السعودية للصناعات الأساسية" (2010.SA)، المعرفة باسم "سابك"، أيضاً حصّة فيها. وتشكل "ممتلكات" الشركة القابضة لعدد من الشركات التي تتخذ البحرين مقراً لها، وتملك أصولاً أيضاً في "طيران الخليج" و"حلبة البحرين الدولية".

وأدى طرح الاكتتاب العام إلى إدراج أسهم "ألبا" العادية في بورصة البحرين، وتمثل شهادات الإيداع العالمية الأسهم العادية المدرجة في لندن، في أعقاب بيع الجهة المساهمة "ممتلكات" حصة 10% في الشركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل