المحتوى الرئيسى

وفد من الجامعة العربية يتوجه إلى ليبيا لدراسة الاحتياجات الصحية.

07/19 20:17

القاهرة فى 19 يوليو / وام / أعلنت السفيرة سيما بحوث الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشؤون الاجتماعية أن وفدا من الجامعة سيتوجه الى ليبيا الأسبوع المقبل في إطار مشروع للجامعة لجمع معلومات حول الأوضاع الصحية للأسر الليبية لتنظيم وتنسيق وصول المساعدات المطلوبة إلى البلاد.

    وقالت السفيرة سيما بحوث " ان هناك مشروعا بدأته الجامعة العربية لجمع المعلومات حول صحة الأسرة في ليبيا ونحن بصدد إرسال وفد من هذا المشروع ليقوم بدراسة مسحية في خمس مدن ليبية للوقوف على الحالة والمؤشرات الصحية هناك ومعاينة المرافق الصحية لتزويد كافة المنظمات العربية والدولية في أسرع وقت ممكن بالمعلومات الدقيقة ليستطيعوا تقديم كافة المساعدات اللازمة والمطلوبة " .

   ولفتت إلى أن الغرض من هذا المشروع توفير بيانات دقيقة وحديثة حول احتياجات الأسر الليبية لأنه في مثل هذه الأزمات والنزاعات يتم إرسال مساعدات فد لايكون هناك حاجة إليها كثيرا.

   وأوضحت أن هذا المشروع يتم بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان مشيرة إلى أن الوفد ينتظر أن يتوجه لليبيا الأسبوع القادم.

وقال الدكتور أحمد عبد المنعم مدير المشروع إن الهدف هو دراسة احتياجات الأسر الليبية في المجالات الإنسانية والصحية في المعسكرات الموجودة على الحدود الليبية المصرية والتونسية المصرية وكذلك في مدن بني غازي والبيضاء ودرنة ومصراته والجبل الغربي.

  وأوضح أن الدراسة ستتم بالتعاون مع الجامعة الدولية للعلوم الطبية بليبيا ..مشيرا إلى أنه ينتظر ظهور نتائجها خلال شهر لتكون متاحة للجميع خاصة المنظمات الإنسانية المعنية.

/قر/

وام/ع ع/مص

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل