المحتوى الرئيسى

شرطة دبي تحذر من حوادث تصادم مرتادي البحر بالجزر الاصطناعية .

07/19 20:17

دبي في 19 يوليو / وام / دعت إدارة الإنقاذ بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي الجهات المسؤولة للتنسيق والتعاون مع شرطة دبي بشأن وضع علامات ولوحات إرشادية للجزر الاصطناعية البحرية لتعريف مرتادي البحر بمواقع هذه الجزر وتجنبا لوقوع حوادث التصادم بها .

كما دعت القيادة مرتادي البحر من سائقي الزوارق البحرية والدرجات النارية الى ضرورة الانتباه لوجود هذه الجزر والتسجيل في خدمة الإبحار الإلكتروني.

وأكد الرائد يحيى حسين محمد يحيى رئيس قسم الإنقاذ البحري في إدارة الإنقاذ التابعة للإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي أن الحوادث البحرية الناجمة عن التصادم بين الزوارق والجزر البحرية زادت في الآونة الأخيرة حيث يفاجأ قائدو الزوارق بوجود تلك الجزر أمامهم بسبب عدم وجود لوحات أو علامات إرشادية وخاصة في الليل.

وقال ان أربعة مواطنين قد تعرضوا لحوادث تصادم نجم عنها صعود الزورق الخاص بهم فوق كتلة رملية في جزيرة نخلة ديره أمس الأول وذلك على بعد 5 أميال بحرية وقد تمكنت دوريات الإنقاذ من الوصول إليهم وسحب الزورق إلى البحر مرة ثانية لكن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات.

وطالب الرائد يحيى مرتادي البحر بضرورة الالتزام بشروط الأمن والسلامة والتي تتمثل في التسجيل بنظام الإبحار الإلكتروني الذي يعتبر خدمة مجانية تضمن ربط أصحاب الرحلة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي لمتابعة سلامتهم خلال الرحلة وحتى عودتهم بسلام إلى اليابسة وكذلك ضرورة الاحتفاظ بجهاز تحديد المواقع الـ/ جى بى اس / ليتمكنوا من العودة إلى نقطة الانطلاق.

وفي السياق ذاته تحدث رئيس قسم الإنقاذ البحري عن تسجيل حوادث أخرى تتعلق بغرق السفن في خور دبي وذلك بسبب الحمولة الزائدة محذرا التجار من الطمع الزائد الذي يعود عليهم بنتائج عكسية تتمثل في غرق السفن والبضائع معا .

واضاف ان الضغط الكبير الذي تسببه البضاعة المكدسة على أرضية السفن وخاصة القديمة منها غالبا ما ينجم عنه حدوث فجوات وثقوب تؤدي إلى تسرب المياه بشكل كبير إلى أسفل السفينة مما يصعب السيطرة عليه وفي حالة وصول الغواصين يقومون بوضع الأخشاب لمنع الماء من الدخول إلى السفينة إلا أنه في حالات كثيرة يصعب السيطرة على الوضع وتغرق السفن.

/د/أم/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل