المحتوى الرئيسى

اسرائيل تحاكم ثلاثة أطفال مصريين غدًا بتهمة التسلل لأراضيها

07/19 18:04

اسرائيل تحاكم ثلاثة أطفال مصريين غدًا بتهمة التسلل لأراضيها

نتنياهو66

الجريدة – تنظر غداً محكمة بئر سبع، ثاني جلسات محاكمة ثلاثة اطفال مصريين من بدو سيناء، بعد أن وجهت لهم المحكمة تهمة التسلل إلي إسرائيل بطريقة غير مشروعة، وتهريب بضائع للبلاد.

وقالت مصادر رفيعة المستوي أن مسؤولاً بالقنصلية المصرية بمدينة إيلات حضر الجلسة الأولي لمحاكمة الأطفال الثلاثة، وأن القنصلية تجري اتصالات مكثفة مع السلطات الإسرائيلية للإفراج عن الأطفال الثلاثة لصغر سنهم،  وهم صلاح أحمد عبدالله سليم (15 سنة) ومحمد سليم سلمي عيد (15 سنة) وفايز عبدالحميد عبدالله سلامة (14 سنة).

وقال المصدر أن السلطات المصرية تولي أهمية قصوي بالقضية  وأن مندوبا من القنصلية التقي الأطفال الثلاثة للتأكد من عدم قيام السلطات الإسرائيلية بإساءة معاملتهم.

من جانبها، طالبت 16 منظمة حقوقية مصرية المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة المصرية ممثلة في وزارة الخارجية، باتخاذ التدابير اللازمة للإفراج عن الأطفال الثلاثة والتأكد من عودتهم سالمين، والكشف عن ملابسات الحادث، وأكدت المنظمات، في بيان مشترك لها، أنه في حال ثبوت هذه الواقعة فإن المنظمات الـ16 ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عنهم.

من ناحية أخري نفت وكالة “معاً” الإخبارية الفلسطينية ما ادعته السلطات داخل الحدود الإسرائيلية، وبدلا من إعادتهم إلى بلدهم قامت بسحبهم إلى السجن وتقديمهم للمحاكمة.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=24130

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل