المحتوى الرئيسى

الأول على الثانوية الأزهرية: معجب بشباب الثورة.. وأحلم بـ"الطب"

07/19 17:26

أكد الطالب أحمد صلاح عبد الحميد مجاور، الفائز بالمركز الأول علي مستوي الجمهورية في الثانوية الأزهرية -بقسمها العلمي- بمجموع 649 درجة، اعتزامه الالتحاق بكلية الطب، لتحقيق حلم حياته بأن يصبح طبيبا مشهوراً، يداوي جراح وآلام المرضي.
قال إنه حفظ القرآن الكريم كاملا وهو في الصف الثاني الإعدادي، وذلك علي يد الشيخ المرحوم عبد الفتاح سلام الذي يكن له كل تقدير ويدعو االله أن يسكنه فسيح جناته، وأشار إلى حرصه علي أداء صلاه الفجر في المسجد بصحبة والده يوميا، موضحا أنه اعتاد على المذاكرة لمدة 7 ساعات يوميا مع تنظيم الوقت والتركيز الشديد، واغتنام الساعات الأولي من الصباح في المذاكرة.
أكد أحمد أنه يهدي تفوقه إلى والدته التي اعتادت على السهر إلي جواره، وجلب العصائر والمشروبات إليه لتجديد نشاطه كلما أصابه التعب.
أضاف أحمد أنه معجب شديدا بشباب ثورة 25 يناير، وأنه كان يرغب كثيرا في السفر إلى القاهرة، لينال شرف التواجد في ميدان التحرير مع الثوار، لكن والده منعه من ذلك خشية إهماله تحصيل الدروس، وكشف عن أنه يهوى القراءة والاطلاع، فضلا عن لعب كرة القدم وتشجيع فريق الأهلي.
علي الجانب الآخر، دوت الزغاريد في عزبة "هندي" التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، وتوافد الأهل والجيران لتقديم التهنئة لأسرة أحمد.
أكد والد أحمد الذي يعمل مهندسا مدنيا أن الأسرة علمت بالخبر السعيد من إذاعة القرآن الكريم، مؤكدا أن الفضل يعود لله أولا وأخيرا في تفوق نجله، وأنه بذل قصارى جهده لينشئه علي طاعة الله.
أضاف أن نجله اعتاد على التفوق منذ الصغر، وحصل علي مراكز متقدمة في الشهادتين الابتدائية والإعدادية، موضحا أنه سجد لله شكر فور علمه بالخبر.. واصفا ذلك بأسعد خبر في حياته.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل