المحتوى الرئيسى

عبد النور: "شرف" طلب برنامج عمل "السياحة" لتضمينه فى خطة الحكومة الجديدة

07/19 17:14

قال منير فخرى عبد النور وزير السياحة، إنه تم تكليفه من الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بتقديم برنامج عمل وزارته خلال الفترة المقبلة لتضمينه فى برنامج الحكومة الجديدة، التى لم تقم بحلف اليمين حتى الآن.

وأضاف عبد النور خلال اجتماع غرفة التجارة الفرنسية اليوم الثلاثاء، أن الوزارة لديها خطة لدعم القطاع السياحى على المدى القصير، وذلك من خلال التركيز على استقرار الوضع الأمنى فى مناطق البحر الأحمر والمتوسط لتعزيز حركة السياحة هناك، بالإضافة إلى المشاركة فى الفعاليات الدولية ومنها اليوم العالمى للسياحة والذى تستضيفه مصر فى 27 من سبتمبر المقبل، بحضور العشر دول الأولى المصدرة للسياحة فى مصر وهى روسيا وانجلترا وألمانيا وبولندا والدول العربية، فضلا عن حضور اجتماع وزراء السياحة العرب والمقرر انعقاده فى نهاية سبتمبر المقبل.

وأشار عبد النور إلى أنه أجرى عدة زيارات إلى الكويت والسعودية من أجل تعزيز حركة السياحة العربية إلى مصر، لافتا إلى أن الوزارة تسعى فى الفترة المقبلة إلى تسهيل حركة عربات السياح العرب عبر الحدود بالتعاون مع وزارة الداخلية للتغلب على العواقب الإدارية التى تعوق تطبيقه.

وعلى المدى الطويل قال عبد النور إن الوزارة تسعى إلى طرق أبواب أسواق سياحية جديدة، لزيادة حصة مصر من السائحين وصولا إلى تحقيق هدف مضاعفة واردات السياحة خلال الخمس سنوات المقبلة، مثل الهند والصين والبرازيل، كما تهدف خطة الوزارة إلى الاهتمام بالرحلات النيلية من خلال حل الأزمات الأمنية التى تمنع وصول الرحلات النيلية من الأقصر وأسوان إلى القاهرة.

وأكد عبد النور أن الوزارة تفتح يدها لكافة المستثمرين السياحيين الجادين للعمل فى مصر، مشيرا إلى أن ثقة المستثمرين بدأت تتراجع بعد سحب أراضى من بعض المستثمرين الفترة الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل