المحتوى الرئيسى

السلطة تحتج على قمع الأسرى الفلسطينيين

07/19 17:04

                                                    عوض الرجوب-الخليل

طالبت السلطة الوطنية الفلسطينية سفراء عدد من الدول الأجنبية بالضغط على إسرائيل لوقف تماديها في سياستها القمعية ضد الأسرى الفلسطينيين، محذرة من المضي في تنفيذ تهديدات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتشديد ظروف اعتقالهم.

واعتبر وكيل وزارة الأسرى الفلسطينية زياد أبو عين، في تصريح للجزيرة نت، هذا التصعيد بمثابة تنفيذ تهديدات رأس الهرم بالسياسة التحريضية الإسرائيلية، في إشارة لتصريحات سابقة لنتنياهو بتشديد ظروف اعتقال الأسرى.

وأوضح أبو عين أن من الإجراءات الإسرائيلية التي اتخذتها سلطات الاحتلال مؤخرا العزل الانفرادي ووقف التعليم وتخفيف الرعاية الطبية، والتفتيش العاري واقتحام الزنازين وغرف المعتقلين.

وأشار وكيل الأسرى إلى أن وزارته أجرت الأسبوع الماضي سلسلة اجتماعات مع الممثليات الأجنبية لإطلاعها على التصرفات الإسرائيلية والانتهاكات المرتكبة بحق الأسرى.

وأضاف أن اجتماعات أخرى جرت مع مختلف القوى الفلسطينية بالضفة الغربية، وأعضاء الكنيست الفلسطينيين، وتم وضعهم في تفاصيل السلوك الإسرائيلي وما يتعرض له الأسرى من مضايقات وتعريض حياتهم للخطر.

وسجل نادي الأسير الفلسطيني خلال الأيام الأخيرة مجموعة انتهاكات وتصعيد بحق الأسرى، مؤكدا تدهور الحالة الصحية لعدد منهم وعزل عدد آخر لرفضهم إجراءات التضييق عليهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل

من الإجراءات الإسرائيلية التي اتخذتها سلطات الاحتلال مؤخرا العزل الانفرادي ووقف التعليم وتخفيف الرعاية الطبية والتفتيش العاري واقتحام الزنازين وغرف المعتقلين