المحتوى الرئيسى

هشام عباس:ترشحت لعضوية "مجلس الموسيقيين" لإحداث تغيير شامل

07/19 16:45

القاهرة -أ ش أ

أكد المطرب هشام عباس أنه رشح نفسه لعضوية مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية بناء على ضغط من زملائه الفنانين والموسيقيين، وتلبية لرغبتهم فى المساهمة فى إحداث تغيير شامل فى نقابة المهن الموسيقية التى وصفها بالمنهوبة على مدار سنوات، ويواكب التغيير الذى أحدثته ثورة 25 يناير المجيدة.

وقال هشام عباس -فى تصريح له الثلاثاء- إن هناك ائتلافا بينه وبين عدد من الفنانين يهدف إلى تطهير النقابة ممن وصفهم بعملاء النظام السابق ولإحداث تغيير شامل فى عضوية مجلس الإدارة السابق الذى كان يرأسه منير الوسيمى، موضحا أن دخل النقابة شهريا يبلغ نحو مليون و800 ألف جنيه، وهى بذلك تكون من النقابات الغنية .

وشدد على ضرورة الإرتقاء بأعضاء النقابة خلال المرحلة القادمة، وذلك من خلال الاهتمام بهم بشكل لائق على المستوى المهنى، والصحى، والمعيشى من خلال صرف معاش شهرى يليق بكافة أعضاء النقابة وتوفير الخدمات العلاجية لهم بصورة كريمة .

من جهة أخرى،أوضح هشام عباس أنه قد انتهى من تسجيل ألبومه الغنائى الجديد وأنه سيطرحه خلال عيد الأضحى القادم، ويضم 12 أغنية، بالإضافة إلى انتهائه من تسجيل أغنية جديدة لإهدائها إلى شباب ثورة 25 يناير بعنوان " أخى الشاب المصرى" ستعرض قريبا خلال شهر رمضان القادم .

وقد شهدت انتخابات نقابة المهن الموسيقية التى تجرى "الثلاثاء" اندلاع مشادات كلامية بين فريق يؤيد هشام عباس وفريق آخر من المجلس النقابى السابق .

الحلو يتعهد بإعادة حقوق الأعضاء في حالة فوزه

من جانبه أشاد الفنان محمد الحلو المرشح على منصب نقيب المهن الموسيقية، بعملية الإقبال على صناديق الاقتراع في انتخابات الموسيقيين، مشيرا إلى أن الفضل فى ذلك يعود لثورة 25 يناير التى أحدثت تغييرا فى المجتمع المصرى.

وقال الحلو "ليس مهما من سيفوز فى انتخابات نقابة المهن الموسيقية التى تجرى اليوم على المسرح العائم بالمنيل، بقدر الاهتمام بمنح الموسيقيين حقوقهم المهدرة فى النقابة على مدار سنوات طويلة".

وتعهد فى حال فوزه بمقعد النقيب بإعادة حقوق الأعضاء كافة، كما أنه سيعمل جاهدا على زيادة معاش الموسيقيين، والذى وصفه بالمعاش الهزيل، حيث يقدر بـ 420 جنيها وهو لا يتناسب مع ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن نقابة المهن الموسيقية تعد من أغنى النقابات فى مصر.

وعن آخر أعماله الفنية، أوضح أنه قد انتهى من تجهيز أوبريت يربط بين ثورة 23 يوليو وثورة 25 يناير سيعرض على شاشة التليفزيون بمناسبة ثورة 23 يوليو خلال احتفالات الشعب المصرى بها، وذلك بالتنسيق مع جهاز القوات المسلحة.

وأعرب عن سعادته لتغنى شباب ثوار 25 يناير بأغنياته (الوسية، وأهيم شوقا، يا بوى يا مصر)، مشيرا إلى أنه دائما ما يحرص على التفاعل مع كل أبناء الوطن من خلال أغنيات جديدة يحرص على تقديمها لهم، وكانت آخر هذه الأغنيات (فرحان يا خالد سعيد) والتى أهداها للراحل خالد سعيد، وتنتشر على مواقع الانترنت المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل