المحتوى الرئيسى

السلمي يعلن إلغاء وزارة الاستثمار وتشكيل لجنة للتحقيق في خصخصة الشركات

07/19 16:44

السلمي يعلن إلغاء وزارة الاستثمار وتشكيل لجنة للتحقيق في خصخصة الشركات

 

الجريدة – أعلن الدكتور على السلمي نائب رئيس الوزراء للشؤون السياسية والمشرف على قطاع الأعمال العام، عن إلغاء وزارة الاستثمار في الوزارة الجديدة المزمع إعلانها بشكل نهائي اليوم، وقال السلمي: إنه “لن تكون هناك وزارة للاستثمار أو وزيرا يمثلها في الحكومة عقب الانتهاء من التشكيل الجديد”.

وأكد السلمي إلغاء برنامج الخصخصة المثير للجدل وتشكيل لجنة لمراجعة عقود الشركات التي تم التخلص منها، مضيفاً أن الفترة المقبلة ستولي الدولة فيها اهتماماً بالغاً بقطاع الأعمال العام وشركاته البالغ عددها 147 شركة، بعد أن مرت هذه الشركات بمرحلة إهمال جسيم رغم ما بها من كفاءات وموارد –حسب قوله.

وانتقد عملية التوسع في خصخصة الشركات التي اتبعها النظام السابق قائلاً: “كفانا خصخصة، خاصة عقب انتهاء حكم النظام السابق الذي كان يستهدف تصفية قطاع الأعمال العام رغم ما يمثله من أهمية يمكن أن تستفيد بها شرائح المجتمع من الطبقات الأقل من المتوسطة والفقيرة”.

وأعلن السلمي عن تشكيل لجنة من قيادات وخبراء شركات قطاع الأعمال العام، لمراجعة عقود بيع الشركات خلال عهد النظام السابق، على أن يتم الاتفاق على أسلوب متحضر لاسترداد الشركات التي شهدت خصخصتها إهدارا للمال العام أو شابهها الفساد.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل